انعقاد المجلس الاستشاري الاستثنائي الأول للسنة الثانية للدورة ٢٨

عقد المجلس الاستشاري لنقابة المهندسين العراقية اجتماعه الاستثنائي الأول، للسنة الثانية الدورة(28)، برئاسة السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، صباح اليوم الجمعة الموافق ١٠ / ٣ / ٢٠٢٣، في المركز العام ببغداد ، وبمشاركة نائب النقيب د. زيد عز الدين، وأمين السر المهندس عمر سلام، وامين السر المساعد المهندس كاظم جواد عبد الكريم، بالإضافة إلى أعضاء مجلس النقابة ورؤساء الأقسام ورؤساء الفروع في المحافظات.

افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من قبل السيد النقيب المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، ثم استعرض نتائج ما تم مناقشته في اللجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء، والاتحادات والنقابات، والمشكلة بالامر الديواني ٦٠ لسنة ٢٠٢٢، وما طرحته النقابة خلال هذه الاجتماعات.

كما ناقش المجلس، التقرير الاداري لسنة ٢٠٢٢، واستعرض الحسابات الختامية لسنة ٢٠٢٢، بالاضافة إلى الموازنة التخمينية لسنة ٢٠٢٣، وقد تم التصويت عليها بالاجماع.

واستعرض ممثل النقابة في صندوق تقاعد المهندسين المهندس حيدر الركابي، مخاطبات النقابة لصندوق التقاعد لغرض استقطاع رسم الطابع الهندسي.

كما تم مناقشة اهم الفقرات في جدول اعمال المؤتمر العام، والذي من المقرر انعقاده نهاية هذا الشهر، منها زيادة رواتب واشتراكات المهندسين المشتركين في صندوق تقاعد المهندس، وفق المبالغ التي صوت عليها مجلس النقابة، والتي تضمنت رفع قيمة الحد الأعلى للراتب التقاعدي إلى ٥٠٠ ألف دينار، وكذلك رفع معدل الاشتراكات، بالشكل الذي يحقق توازناً بين مدخلات ومخرجات الصندوق المالية.

بالاضافة الى تضمين يوم (25 أيار)، للتصويت عليه ليكون يوماً للمهندس العراقي.

واختتم الاجتماع بالتصويت على اعتماد اللجنة، التي تم اختيارها في المجلس الاستشاري السابق، لغرض تعديل قانون تنظيم مزاولة المهنة الهندسية، من اجل تقديمه الى مجلس النواب.

شارك هذا على: