انعقاد المجلس الاستشاري الاعتيادي للدورة 28 لنقابة المهندسين العراقية في محافظة كربلاء المقدسة وبحضور السيد المحافظ

عُقد اجتماع المجلس الاستشاري لنقابة المهندسين العراقية في فرعها بمحافظة كربلاء المقدسة. وترأس الاجتماع السيد نقيب المهندسين العراقيين، المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، بحضور نائب النقيب الدكتور زيد عز الدين، وأمين السر المهندس عمر سلام، وأمين السر المساعد المهندس كاظم جواد عبد الكريم، إضافة إلى أعضاء مجلس النقابة ورؤساء الأقسام ورؤساء الفروع في المحافظات، وبحضور السيد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي.

افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية من السيد نقيب المهندسين العراقيين، المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، الذي أشاد بمدينة كربلاء وبمستوى الاعمار والخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين والزائرين.

وناقش المجلس الاستشاري موضوع رسم الطابع الهندسي وأهميته في دعم صندوق تقاعد المهندسين، وكيفية تشجيع وزارات ودوائر الدولة على تحويل المبالغ المخصصة للصندوق وعدم تقييدها. وحث السيد نقيب المهندسين الزملاء ورؤساء الفروع على متابعة الدوائر في محافظاتهم بهذا الشأن.

كما تم مناقشة، عدداً من المواضيع التي تخص الزملاء المهندسين أهمها، احتساب المخصصات الهندسية، وتوفير وظائف للزملاء المعطلين عن العمل، ودعم المكاتب الاستشارية الهندسية الخاصة من قبل الحكومة، ودعم ومساندة المهندسين في القطاع العام والخاص، وحل المشاكل التي تواجههم، كما تم التأكيد على متابعة موضوع تسكين الموظف بالدرجة الثانية، وحث الفروع بالاتفاق مع الإدارات المحلية في المحافظات لتسمية شوارع أو ساحات باسم المهندس العراقي.

كما استضاف المجلس، السيد محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف جاسم الخطابي، الذي رحب بالزملاء المهندسون من كل المحافظات العراقية، مشيداً بدور المهندسين في دفع عجلة الإعمار في المحافظة باعتبارهم الركيزة الأساسية للبناء والإعمار، ووافق على تخصيص قطعة أرض للزملاء المهندسون ضمن التوسع الجديد للمدينة لإنشاء مجمع سكني للمهندسين تكريماً لهم وتزامناً مع الاحتفال بيوم المهندس العراقي. كما وافق المحافظ على تنفيذ نصب لتكريم المهندس العراقي، ليصبح واحداً من المعالم البارزة في المحافظة.

تأتي هذه الجلسة في إطار استمرارية عمل نقابة المهندسين العراقية وتعزيز دورها الاستشاري في دعم القطاع الهندسي وتطويره، وتعزيز التعاون بين النقابة والسلطات المحلية لتحقيق التقدم والتنمية في مجال الهندسة في محافظة كربلاء المقدسة.

شارك هذا على: