بيان إدانة واستنكار

تابعت نقابة المهندسين العراقية بقلق شديد ما تعرض له الزميلات والزملاء المهندسين المطالبين بحقوقهم بالتعيين والعمل امام شركة الغاز في محافظة البصرة الحبيبة، من أعتداء وحشي بالضرب.

ان نقابة المهندسين العراقية ونيابة عن جميع الزملاء المهندسين، تدين وتستنكر هذا الفعل الغير مسؤول، والمخالف للقوانين والأعراف العراقية، حيث تم الاعتداء على الزميلات والزملاء المهندسين بشكل همجي وغير إنساني.

ان هذا العمل المدان ليس فقط تجاوزاً على القانون والدستور والحريات العامة، وانما اسلوباً يسعى لمصادرة حرية الرأي والتعبير، والحق في المطالبة بالعمل الحر، وممارسة الاختصاص الهندسي.

لذا، تطالب نقابة المهندسين العراقية السيد دولة رئيس الوزراء، ومعالي وزير الداخلية، والسيد محافظ البصرة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المقصرين من العناصر الأمنية وتوفير الحماية الكافية للمهندسين. كما تدعو مجلس الخدمة الاتحادي إلى تحقيق العدالة لهؤلاء المهندسين المظلومين، وتحث أعضاء مجلس محافظة البصرة الجدد على تبني دور فعّال وشجاع لوضع حد للعمالة الأجنبية، التي تشكل أحد أكبر التحديات في توفير فرص العمل للشباب الخريجين في البصرة وغيرها.

نقابة المهندسين العراقية

بغداد، ٢٠ شباط ٢٠٢٤

شارك هذا على: