تحتفل نقابة المهندسين العراقية والعالم اجمع،

الاحتفال باليوم العالمي للبيئة الموافق 5 حزيران

تحتفل نقابة المهندسين العراقية والعالم اجمع، يوم 5 حزيران باليوم العالمي للبيئة وبمناسبة الذكرى الخمسين لهذا الاحتفال العالمي وقع الاختيار هذه السنة على دولة كوت ديفوار بالشراكة مع هولندا لاستضافة احتفالات هذا العام. وعلى مدى العقود الخمسة الماضية، أصبح اليوم العالمي للبيئة أحد أكبر المنصات العالمية للمطالبة بالحفاظ على البيئة.

وهذا العام تم الاتفاق على إيجاد حلول للتلوث بالمواد البلاستيكية التي تضر بالصحة والاقتصاد والبيئة، ويعتبر اليوم العالمي للبيئة هو الوسيلة الرئيسية للأمم المتحدة لتعزيز الوعي العالمي والعمل من أجل البيئة ويحتفل بهذا اليوم سنويا منذ عام 1973 وأصبح أيضا منصة حيوية لتعزيز التقدم في الأبعاد البيئية لأهداف التنمية المستدامة ومع قيادة برنامج الأمم المتحدة للبيئة لهذه الاحتفالات، يشارك أكثر من 150 بلداً كل عام في هذه الاحتفالات وتتبنى الشركات الكبرى والمنظمات غير الحكومية والمجتمعات والحكومات والمشاهير من جميع أنحاء العالم العلامة التجارية ليوم البيئة العالمي لدعم القضايا البيئية.

وبالنسبة لنا كعراقيين فهذه المناسبة فرصة للتذكير بأهمية الحفاظ على بيئتنا والتعامل المسؤول مع مواردها الطبيعية.

إننا كمهندسين، ندرك أن البيئة تلعب دورًا حيويًا في حياتنا وتأثيرها على صحة الإنسان واستدامة التنمية.

ان البيئة في العراق من أغلى الثروات التي يجب علينا الحفاظ عليها وحمايتها، حيث إن بلادنا موطن لتنوع بيولوجي هائل ومصدر للموارد المائية والغابات والتربة الخصبة، ومع ذلك، فإن التحديات البيئية التي نواجهها تتطلب جهودًا متواصلة للحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

تسعى نقابة المهندسين العراقية إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتشجيع الممارسات البيئية المستدامة، وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة، ندعو جميع المهندسين والمهندسات وأعضاء المجتمع المدني إلى المشاركة الفاعلة في الحفاظ تحتفل نقابة المهندسين العراقية يوم 5 حزيران باليوم العالمي للبيئة وبمناسبة الذكرى الخمسين،لهذا الاحتفال العالمي وقع الاختيار هذه السنة على دولة كوت ديفوار بالشراكة مع هولندا لاستضافة احتفالات هذا العام. وعلى مدى العقود الخمسة الماضية، أصبح اليوم العالمي للبيئة أحد أكبر المنصات العالمية للمطالبة بالحفاظ على البيئة.

وهذا العام تم الاتفاق على إيجاد حلول للتلوث بالمواد البلاستيكية التى تضر بالصحة والاقتصاد والبيئة، ويعتبر اليوم العالمي للبيئة هو الوسيلة الرئيسية للأمم المتحدة لتعزيز الوعي العالمي والعمل من أجل البيئة ويحتفل بهذا اليوم سنويا منذ عام 1973 وأصبح أيضا منصة حيوية لتعزيز التقدم في الأبعاد البيئية لأهداف التنمية المستدامة ومع قيادة برنامج الأمم المتحدة للبيئة لهذه الاحتفالات، يشارك أكثر من 150 بلداً كل عام في هذه الاحتفالات وتتبنى الشركات الكبرى والمنظمات غير الحكومية والمجتمعات والحكومات والمشاهير من جميع أنحاء العالم العلامة التجارية ليوم البيئة العالمي لدعم القضايا البيئية
وان هذه المناسبة فرصة للتذكير بأهمية الحفاظ على بيئتنا والتعامل المسؤول مع مواردها الطبيعية، إننا كمهندسين، ندرك أن البيئة تلعب دورًا حيويًا في حياتنا وتأثيرها على صحة الإنسان واستدامة التنمية.

تعد البيئة في العراق من أغلى الثروات التي يجب علينا الحفاظ عليها وحمايتها، حيث إن بلادنا موطن لتنوع بيولوجي هائل ومصدر للموارد المائية والغابات والتربة الخصبة، ومع ذلك، فإن التحديات البيئية التي نواجهها تتطلب جهودًا متواصلة للحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

تسعى نقابة المهندسين العراقية إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتشجيع الممارسات البيئية المستدامة، وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة، ندعو جميع المهندسين والمهندسات وأعضاء المجتمع المدني إلى المشاركة الفاعلة في الحفاظ على البيئة، وأن نعمل سويًا لنرسخ ممارسات بيئية مستدامة في المجالات كافة، وأن نعمل سويًا لنرسخ ممارسات بيئية مستدامة في المجالات كافة. 

شارك هذا على: