رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي يناقش آلية الاتفاق مع المكتب الاستشاري لنقابة المهندسين

بحضور نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، ترأس المهندس جابر عبد خاجي الحساني رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي، اجتماعاً برؤساء المكاتب الاستشارية للنقابة في المركز العام وفروع النقابة بالمحافظات.

تضمن الاجتماع، مناقشة آلية تنفيذ توجيه دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الخاص بتكليف المكاتب الاستشارية لنقابة المهندسين، بالتعاقد مع فريق الجهد الهندسي، للإشراف على الأعمال الهندسية وتقديم الاستشارات الهندسية المطابقة للمواصفات الفنية، خلال تنفيذ الأعمال المكلف بها الفريق لخطة العام الحالي.

وقال المهندس جابر الحساني، خلال الاجتماع، أن هذه التجربة ستكون مثمرة، وستوفر فرص عمل للشباب المهندسين المعطلين عن العمل، مشيراً إلى أن مكتب النقابة الاستشاري سيكون له دور كبير في إنجاز المشاريع.

من جانبه رحب السيد المكصوصي بتوجيه دولة رئيس الوزراء، والسرعة في استجابة فريق الجهد الهندسي، للتعاون مع النقابة ومكاتبها الاستشارية.

مؤكداً، إستعداد النقابة ومكاتبها في المحافظات كافة للتعاون فيما يخدم العراق عامة، والجانب الهندسي والعمراني بصورة خاصة.

يذكر ان دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، كان قد وجه خلال اجتماع سابق مع فريق الجهد الخدمي، الذي أقره مجلس الوزراء لتقديم الخدمات للمناطق المحرومة في بغداد والمحافظات، بالاستعانة بالمكتب الاستشاري التابع لنقابة المهندسين العراقية في تنفيذ المشاريع، لضمان جودة العمل، وتطابق المخططات والتصاميم، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الهندسية اللازمة.

شارك هذا على: