رئيس قسم الهندسة المعمارية يحضر اجتماع لجنة تصويب عملية إنشاء المباني في العراق

حضر المهندس الاستشاري أحمد سالم خلف، رئيس قسم الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين العراقية، اجتماع لجنة تصويب عملية إنشاء المباني في العراق، والتي شكلتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتضم في عضويتها ممثلين عن وزارات التخطيط، والتعليم العالي والبحث العلمي، والإعمار والإسكان، والبلديات والأشغال العامة، بالإضافة إلى هيئة المستشارين ونقابة المهندسين العراقية.

تهدف اللجنة إلى دراسة آلية تفعيل برامج النمذجة بوساطة معلومات البناء (BIM) في العراق على المستويين النظري والعلمي، بهدف تصويب عملية تنفيذ المشاريع الإنشائية.

وفي تصريح للمهندس الاستشاري أحمد سالم خلف، أشار إلى أهمية تطبيق نظام (BIM) في إنشاء مبنى البنك المركزي، حيث يُسهم في تحسين التخطيط وتقليل الأخطاء وحل المشاكل التي قد تطرأ أثناء تنفيذ المشاريع.

وأوضح، أنه تمت زيارة المبنى للاطلاع على سير العمل وتوضيح كيفية استخدام هذه التقنية في حل التداخلات وتحسين جودة التصميم وتقليل الأخطاء.

وأخيرًا، تم التأكيد على أهمية استخدام نظام BIM في تقليل الأخطاء وتحسين استثمار الوقت خلال تنفيذ المشاريع الإنشائية، وهدف تشكيل اللجنة الإنشائية هو تقليل هدر الوقت وتقليل الأخطاء التي تحدث خلال تنفيذ المشاريع الإنشائية.

شارك هذا على: