قرارات مهمة لمحافظ الديوانية خلال انعقاد المجلس الاستشاري الاعتيادي للدورة 28 لنقابة المهندسين

عُقد اجتماع المجلس الاستشاري لنقابة المهندسين العراقية في فرعها بمحافظة الديوانية. وترأس الاجتماع السيد نقيب المهندسين العراقيين، المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، بحضور نائب النقيب الدكتور زيد عزالدين، وأمين السر المساعد المهندس كاظم جواد عبدالكريم، إضافة إلى أعضاء مجلس النقابة ورؤساء الأقسام ورؤساء الفروع في المحافظات، وبحضور السيد محافظ الديوانية المهندس ميثم عبد الإله الشهد.

افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية القاها السيد نقيب المهندسين العراقيين، المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، الذي أشاد بالجهد الخدمي والهندسي برعاية رئيس مجلس الوزراء.

وتطرق السيد النقيب إلى مشاكل الزملاء المختلفة والتي يجب ايجاد حلول لها لتطوير القطاع الهندسي وتحفيز الكوادر الهندسية على العمل والإبداع.

وناقش المجلس الاستشاري ورقة عمل الجهد الخدمي والهندسي لمكتب رئيس الوزراء ودور النقابة في توفير فرص عمل للزملاء المهندسين في بغداد وعموم المحافظات.

كما تم مناقشة، عدداً من المواضيع التي تخص الزملاء المهندسين أهمها، احتساب الخدمة الهندسية في القطاع الخاص، والتأكيد على تقديم الموازنات والحسابات الختامية للفروع.

بالإضافة إلى مناقشة ورقة عمل النقابة المقترحة إلى السيد رئيس مجلس الوزراء، واختتمت الجلسة بطرح المشاكل والمعوقات التي تواجه الزملاء المهندسين في القطاعين العام والخاص.

كما استضاف المجلس، محافظ الديوانية المهندس ميثم عبد الإله الشهد، الذي رحب بالزملاء المهندسون من كل المحافظات العراقية، مشيداً بدور المهندسين في دفع عجلة الإعمار في المحافظة باعتبارهم الركيزة الأساسية للبناء والإعمار،

مؤكدا ان مشاريع المحافظة تبنتها كوادر هندسية لأول مرة، ووضعت من خلالها الخطط الكفيلة لتطوير المحافظة والنهوض بقطاعاتها المختلفة.

ووافق السيد المحافظ على تمويل مشروع تدريب وتطوير الكوادر الهندسية في نقابة المهندسين فرع الديوانية. كما وافق على تخصيص قطع أراضي للزملاء في المحافظة.

تأتي هذه الجلسة في إطار استمرارية عمل نقابة المهندسين العراقية وتعزيز دورها الاستشاري في دعم القطاع الهندسي وتطويره، وتعزيز التعاون بين النقابة والسلطات المحلية لتحقيق التقدم والتنمية في مجال الهندسة في محافظة الديوانية.

شارك هذا على: