قسم الهندسة الكهربائية ينظم ورشة عمل حول دور وأهمية نقابة المهندسين العراقية

نظم قسم الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين العراقية، وبالتعاون مع أكاديمية أسوار، ورشة عمل لتسليط الضوء حول دور وأهمية نقابة المهندسين العراقية، بالإضافة إلى التعريف بالامتيازات التي تقدمها لأعضائها ودورها في دعم المهندسين في مجالات عملهم المتعددة.

أقيمت الورشة في إطار جهود تعريف الزملاء المهندسين وطلبة الهندسة بنقابة المهندسين ودورها الحيوي في تعزيز التواصل والتعاون بين المهندسين في العراق.

قدم الورشة المهندس عبدالرحمن رياض، رئيس قسم الهندسة الكهربائية، واستعرض خلالها هيكلية النقابة واهدافها، وعلاقاتها باتحاد المهندسين العرب وتواصلها مع النقابات العالمية.

وأكد، على أهمية التفاعل مع النقابة والاستفادة من الخبرات والدعم الذي تقدمه في تطوير المهندسين وتعزيز مكانتهم في المجتمع.

وتم خلال الورشة ايضا تناول مواضيع متنوعة مثل كيفية الحصول على فرص العمل بعد التخرج، وورش العمل، والتدريب، والدورات التعليمية، والشهادات المعترف بها، وغيرها من الموضوعات التي تساهم في تطوير مهارات المهندسين وتوسيع آفاقهم المهنية.

من جانبه قدم مدير أكاديمية أسوار، الأستاذ طه زيد، امتنانه لقسم الهندسة الكهربائية ونقابة المهندسين على تنظيم هذه الورشة القيمة.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والنقابات المهنية لتهيئة البيئة الملائمة لتطوير المهارات والكفاءات الهندسية لدى الشباب المهندسين.

شارك هذا على: