قسم الهندسة المدنية في نقابة المهندسين ينظم محاضرتين ضمن فعاليات برنامج التدريب الصيفي

نظم قسم الهندسة المدنية في نقابة المهندسين محاضرتين ضمن فعاليات برنامج التدريب الصيفي، بهدف تطوير معرفة ومهارات الطلبة والخريجين في مجال الهندسة المدنية.

المحاضرة الأولى بعنوان “الطريق من الألف إلى القاف”، قدمها المهندس الاستشاري عدنان أحمد مظلوم، حيث تطرق إلى جوانب إنشاء الطرق من الفكرة إلى التنفيذ وأهم المواصفات العالمية المعتمدة لتحقيق النتائج المطلوبة والتوافق مع المعايير العالمية، وقدم نصائح هامة للمهندسين المستقبليين.

أما المحاضرة الثانية بعنوان “البيت البغدادي”، قدمها المهندس محمد صالح محمد الباحث في التراث البغدادي، استعرض فيها مواصفات وتفاصيل البيت البغدادي وأجزائه، وأوضح أهمية الحفاظ على التراث وأهميته في ترسيخ الهوية الثقافية، كما تطرق إلى قصص التعديلات والقرارات التي ترافقت مع تنفيذ المشاريع الكبيرة في العقود الماضية والتي تتقاطع مع مواقع لبيوت بغدادية تراثية.

وفي هذا السياق، أكد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي على أهمية برامج التدريب الصيفي في تعزيز معرفة ومهارات الشباب الهندسي ودورها في تحفيزهم وتوجيههم نحو المجالات الواعدة في الهندسة، معرباً عن تقديره للجهود المبذولة من قبل قسم الهندسة المدنية في هذا البرنامج التدريبي.

من جانبه قال المهندس عبدالهادي عبدالحسن جبر، رئيس قسم الهندسة المدنية في نقابة المهندسين، ان هذه المحاضرات تهدف الى تحقيق أهداف رؤية النقابة في تطوير الكوادر الهندسية ورفع مستوى التعليم العملي، وتعزيز التواصل البناء بين المتدربين والخبراء في مجال الهندسة المدنية، من أجل خلق جيل من المهندسين المؤهلين للمساهمة في تنمية وتطوير العراق.

شارك هذا على: