قسم الهندسة المدنية وبالتعاون مع معهد الخرسانة الأمريكية فرع العراق ينظمون محاضرة بعنوان “التصميم والبناء المستدام للهياكل الخرسانية المسلحة“

بحضور السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، أقام قسم الهندسة المدنية، ولجنة النشاط الثقافي في نقابة المهندسين العراقية، وبالتعاون مع معهد الخرسانة الأمريكية – فرع العراق (ACI- Iraq Chapter) محاضرة بعنوان “التصميم والبناء المستدام للهياكل الخرسانية المسلحة“، قدمها الدكتور هيثم حسن متعب.

وقال السيد النقيب، ان معهد الخرسانة الأميركي في العراق ساهم في التواصل العلمي الفعال بين المهتمين بالخرسانة من أساتذة وطلبة الجامعات والمهندسين في المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات وبين نظرائهم في مختلف دول العالم وذلك من خلال إقامة الندوات والمعارض وتبادل المطبوعات العلمية التي تهدف جميعها إلى الاطلاع والإسهام في كل ما هو جديد في مادة الخرسانة.

وأضاف، أن هذا التواصل يعتبر خطوة مهمة جدا لا سيما مع ما يشهده العراق من نهضة عمرانية كبيرة تستخدم فيها الخرسانة كمادة إنشائية أساسية في غالبية مشاريعها.

وقدم الدكتور عبد القادر إسماعيل الحديثي، رئيس معهد الخرسانة – فرع العراق مقدمة تعريفية عن (ACI) ونشاطاته.

وتناولت المحاضرة، التركيز على التفكير في الاستدامة ونظريات التصميم الإنشائي، كمقارنة الأنظمة الإنشائية المختلفة لبناء نفس المبنى، ومقارنة تقنيات البناء المختلفة للحد من التأثير السلبي له.

في نهاية المحاضرة، تم توزيع جوائز مسابقة ACI- Iraq Chapter لمشاريع الطلبة لعام 2022، للمراتب الثلاثة الأولى مع دروع للأساتذة المشرفين.

شارك هذا على: