قسم الهندسة المدنية ينظم محاضرة عن التقنيات الحديثة في أعادة تأهيل شبكات الماء والمجاري

نظم قسم الهندسة المدنية، وبالتعاون مع لجنة النشاط الثقافي في نقابة المهندسين العراقية محاضرة بعنوان (التقنيات الحديثة في أعادة تأهيل كافة شبكات الماء والمجاري بدون حفر و بناء محطات تصفية المياه الثقيلة)، القاها الدكتور المهندس فلاح حسن مصطفى.

وأوضح الدكتور فلاح خلال المحاضرة كيفية استخدام التقنيات الحديثة مثل الترميم بدون حفر والتصميم الذكي للشبكات وتطبيقات التحكم الآلي لإعادة تأهيل الشبكات بكفاءة وبأقل تدخل في البنية التحتية القائمة.

كما تناول أهمية بناء محطات تصفية المياه الثقيلة لتنقية المياه الملوثة وتحسين جودتها.

من جانبه، قال رئيس قسم الهندسة المدنية المهندس عبد الهادي عبد الحسن جبر، أن هذه المحاضرة تهدف إلى تسليط الضوء على التقنيات الحديثة المستخدمة في عملية إعادة تأهيل شبكات الماء والمجاري بدون الحاجة إلى الحفر، بالإضافة إلى بناء محطات تصفية المياه الثقيلة.

وأضاف، تعتبر هذه التقنيات ذات أهمية كبيرة في تحسين وكفاءة البنية التحتية للمياه، وتوفير للوقت والجهد والاستغناء عن عمليات الحفر.

شهدت المحاضرة حضوراً من الخبراء والمهندسين في مجال الهندسة المدنية، وتم تبادل الأفكار والتجارب في مجالات تحسين البنية التحتية للماء والصرف الصحي، مما يسهم في تحقيق تنمية مستدامة للمدن وتحسين جودة الحياة.

شارك هذا على: