قسم الهندسة المدنية ينظم محاضرتين ضمن فعاليات برنامج التدريب الصيفي

نظم قسم الهندسة المدنية في نقابة المهندسين ينظم محاضرتين ضمن فعاليات برنامج التدريب الصيفي، بهدف تطوير معرفة ومهارات الطلبة والخريجين في مجال الهندسة المدنية.

المحاضرة الأولى بعنوان “دور المهندس المقيم بالاشراف على المشاريع”، قدمها المهندس الاستشاري فارس رشيد المهداوي، حيث تطرق إلى دور المهندس المدني بالمشاريع وواجباته وادوات الاشراف على التنفيذ وشرح عن دليل المهندس المقيم وقدم نصائح هامة للمهندسين المستقبليين.

أما المحاضرة الثانية بعنوان “انواع العقود الهندسية واساليب التنفيذ”، قدمها المهندس الدكتور صادق الغزالي، واوضح فيها انواع التعاقدات المتبعة بمختلف المشاريع الهندسية الصغيرة والكبيرة واساليب التنفيذ واهم النقاط القانونية الواجب توفرها خلال فترة تنفيذ المشاريع المختلفة.

من جانبه، قال المهندس عبدالهادي عبدالحسن جبر، رئيس قسم الهندسة المدنية في نقابة المهندسين، ان هذه المحاضرات تهدف الى تحقيق أهداف رؤية النقابة في تطوير الكوادر الهندسية ورفع مستوى التعليم العملي، وتعزيز التواصل البناء بين المتدربين والخبراء في مجال الهندسة المدنية، من أجل خلق جيل من المهندسين المؤهلين للمساهمة في تنمية وتطوير العراق.

شارك هذا على: