قسم الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين ينظم جلسة حوارية

نظم قسم الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين العراقية جلسة حوارية في إطار نشاطاته الصيفية، تناولت موضوع “مستقبل مبادئ التصميم المعماري؛ وشهدت حضورًا كثيفًا من مهندسين وطلاب العمارة في الجامعات العراقية.

تمحورت المناقشات في الجلسة حول أسس التصميم المعماري في المشاريع الأكاديمية وأعمال الرواد العالميين في هذا المجال، بالإضافة إلى نظرة معاصرة لتطور العمارة البارامترية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي فيها.

شارك في الحوار مجموعة من الخبراء المعماريين، منهم أوس جواد جعفر، ورغد نصيّف، وأسامة أحمد، إلى جانب طلاب المرحلة الخامسة سجاد محمود، ورند صفاء. وقد أدار الحوار الدكتور بلال سمير علي، الذي يمثل وحدة متابعة الخريجين في قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية.

من جانبه، أكد رئيس القسم المعماري المهندس الاستشاري، أحمد سالم خلف، على أهمية استمرار التواصل والتعاون البنّاء مع طلاب العمارة وتزويدهم بالمعارف والمفاهيم العملية التي ستساعدهم بعد التخرج، ودعا إلى تحمل المسؤولية في تعزيز مكانة المهنة المعمارية ومنع دخول غير المؤهلين لممارستها.

وأضاف، يجب على المهندسين المعماريين استخدام أحدث الأساليب والبرامج المساعدة لتحقيق نتائج واقعية وذات فائدة للمجتمع، والعمل معًا لترك بصمة متميزة في العمارة العراقية الأصيلة، مع التركيز على الابتكار والتجديد في الأساليب والممارسات.

شارك هذا على: