قسم الهندسة المعمارية يقيم ندوة حوارية حول جائزة “تميز”

أقام قسم الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين العراقية ندوة حوارية حول جائزة”تميز”، بمشاركة مجموعة من طلاب الهندسة المعمارية وأكاديميين من الجامعات العراقية.

افتتح الندوة رئيس قسم الهندسة المعمارية المهندس الاستشاري أحمد سالم، وفي كلمة له أكد على ضرورة دعم الخريجين والمعماريين في العراق وتشجيعهم على المشاركة في هذا الحدث المهم، وحثهم على تقديم الأفضل في حياتهم الاكاديمية والعملية بعد التخرج.

واكد، على أهمية جائزة “تميز” في تعريف مدى التقدم الفكري والعلمي للمدارس المعمارية في مختلف جامعات العراق، وايصال اعمال الطلبة الى العالمية لمنافسة اقرانهم من بقية الجامعات، بالإضافة إلى تعزيز رعاية نقابة المهندسين لمثل هكذا نشاطات.

من جهتها قدمت الدكتورة ساجدة الكندي من جامعة بغداد عرضًا تفصيليًا عن الجائزة، كما قدمت الدكتورة رشا عبد الكريم من جامعة النهرين تفاصل أخرى حول الجائزة تخص فئة مشاريع التخرج العالمية، وشرحت طريقة التسجيل والمتطلبات اللازمة للمشاركة بطريقة نظامية.

كما تم خلال الندوة الإعلان عن جائزة أفضل مشروع تخرج عراقي لهذا العام.

وفي ختام الندوة، تم تقديم قصة نجاح للفائز الأول بمسابقة تميز لعام 2019، والتي فاز بها المهندس سعد رعد من جامعة النهرين والذي أكمل دراسة الماجستير في جامعة كوفنتري.

تأتي هذه الندوة كجزء من سلسلة الحوارات المعمارية التي تنظمها جائزة “تميز” العالمية حول العالم.

شارك هذا على: