قسم الهندسة المعمارية ينظيم زيارة إلى موقع بناية البنك المركزي العراقي برفقة مجموعة من المهندسين

نظم قسم الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين العراقية زيارة إلى موقع بناية البنك المركزي العراقي، للمصممة والمهندسة الراحلة زها حديد، وذلك برفقة مجموعة من المهندسين المعماريين.

تهدف الزيارة، إلى استكشاف التصاميم الداخلية والخارجية الفريدة التي نفذت وفقًا لتصميم زها حديد، بالإضافة الى الاطلاع على تفاصيل المبنى وطرق تنفيذها، ومعرفة التصاميم والتحديات المصاحبة والحلول الهندسية المستخدمة لتنفيذ المشروع.

بدأت الزيارة، بعرض قصير أقامه فريق الأشراف الهندسي للمشروع، حيث تم مناقشة عملية اختيار الموقع والتحديات التي واجهت عمليات البناء الأولية، وكيفية تصنيع المواد النهائية والالتزام الدقيق بالتصاميم.

وقال رئيس قسم الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين العراقية المهندس أحمد سالم بالدور الكبير الذي قامت به العمالة العراقية في تنفيذ المشروع، واشاد بدور المهم للمهندسين العراقيين في متابعة تنفيذ العمل مع الشركات العالمية المسؤولة عن المشروع منذ بدايته وحتى اليوم.

واضاف، نفتخر اليوم بوجود مهندسين شباب ومتخصصين متنوعين في مشروع وطني فريد من نوعه في العراق، ونأمل أن يكون هذا المشروع بادرة خير لمشاريع مستقبلية في بلدنا الحبيب.

شارك هذا على: