قسم هندسة النفط في نقابة المهندسين العراقية يزور وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لبحث موضوع العمالة الاجنبية في القطاع النفطي العراقي.

زار السيد رئيس قسم النفط المهندس علي فرج زيدان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية والتقى بالسيد مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني الأستاذ اسامة مجيد الخفاجي والسيد مدير القسم القانوني في الدائرة الأستاذ محمد عبد الرزاق السعدي.

حيث جرى خلال اللقاء استعراض اعداد العمالة الأجنبية العاملة في قطاع النفط والغاز في العراق ونسب تشغيلهم والتي تفوق نسب تشغيل المهندسين العراقيين وضرورة العمل على وضع خطط فعالة بالتعاون مع جميع الجهات المختصة بغية تقليص هذه الاعداد بالاضافة الى جملة من الأسباب ولعل ابرزها التقليل من نسب البطالة في العراق وإتاحة الفرصة لتشغيل المهندسين العراقيين الاكفاء والسعي لتسلم الكوادر العراقية الكفوءة و ذوي الخبرة زمام الأمور في إدارة الشركات النفطية الاجنبية العاملة في العراق.

في نهاية اللقاء ، قدم السيد رئيس قسم النفط التهاني للسيد المدير العام بمناسبة تسنمهِ المنصب مؤخراً ، كما قدم الشكر والثناء لجهود السيد مدير القسم القانوني في الدائرة على توعية وتعريف الزملاء المهندسين بقانون العمل العراقي من خلال إلقاءهِ لعدد من الندوات التثقيفية والتعريفية في نقابة المهندسين العراقية.

شارك هذا على: