قسم هندسة النفط في نقابة المهندسين يطلق برنامج تدريبي متخصص في جامعة البصرة وبالتعاون مع مؤسسة مشوار للتدريب والتطوير

زار وفد من قسم هندسة النفط في نقابة المهندسين العراقية، قسم هندسة النفط في جامعة البصرة، وأعلن عن إطلاق برنامج STARTUP exchange program، بالتعاون مع مؤسسة مشوار للتدريب والتطوير (START UP).

وقال المهندس علي فرج، رئيس قسم هندسة النفط في النقابة، إن برنامج التدريب الصيفي سيكون لطلاب المرحلة الثالثة، ويستمر لمدة 30 يوماً، يتضمن دورات تدريبية متخصصة يقدمها كبار المتخصصين في المجال النفطي من مؤسسة مشوار للتدريب والتطوير ، وجولات حقلية بالتعاون مع الشركات العالمية والمحلية.

وأضاف، إن البرنامج سينطلق في محافظة البصرة، خلال شهر تموز ٢٠٢٣، بمشاركة ٢٠ طالب وطالبة من كل قسم من جامعات بغداد والتكنولوجية وجامعة البصرة، وبرعاية نقابة المهندسين العراقية وجامعة البصرة .

مؤكداً، إن البرنامج سيعتمد كتدريب صيفي للطلاب، من قبل الجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقدم كادر مؤسسة مشوار للتدريب والتطوير شرح تفصيلي عن البرنامج التدريبي، والمحاور والزيارات الحقلية، وأهمية البرنامج في تهيئتهم لسوق العمل بعد التخرج.

من جانبه، أكد السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، أهمية انفتاح النقابة على الجامعات، مبيناً إستعداد النقابة لتوفير كافة الدعم المطلوب، لتهيئة الطلبة ليكونوا مهندسين أكفاء، قادرين على الدخول لسوق العمل، ومنافسة الكوادر الأجنبية، شاكرا جهود السيد رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين على تقديم كافة التسهيلات لاحتضان البرنامج في البصرة .

شارك هذا على: