لجنة القطاع الخاص ولجنة الاتصالات والمعلوماتية في نقابة المهندسين تنظم دورة تدريبية بعنوان “أسس الاتصال البصري وصيانة الألياف البصرية”

نظمت لجنة القطاع الخاص ولجنة الاتصالات والمعلوماتية في نقابة المهندسين العراقية، وبالتعاون مع شركة ايرثلنك للاتصالات، و مركز بصمة للتدريب والتطوير والاستشارات، دورة تدريبية بعنوان “أسس الاتصال البصري وصيانة الألياف البصرية”، قدمها المهندس محمد عادل.

ركّزت الدورة على مجموعة متنوعة من المحاور المهمة، بما في ذلك مفاهيم الألياف البصرية والاتصالات البصرية، وأدوات التبديل وصيانة الألياف البصرية.

وأعرب المهندس الاستشاري حيدر علي الرفيعي، رئيس لجنة القطاع الخاص في نقابة المهندسين العراقية، عن أهمية مثل هذه الفعاليات في تقديم محتوى تعليمي يرتقي بمستوى المعرفة لدى المهندسين والمهتمين في مجال الاتصالات البصرية وصيانة الألياف البصرية.

وأكد الرفيعي أن هذه الدورة تمثل فرصة للمشاركين للاستفادة من معلومات الخبراء في المجال واستيعاب أحدث التطورات التقنية.

وأوضح أن المعرفة الأكاديمية المقدمة في الدورة تتيح للمشاركين فهمًا أعمق لمفاهيم الألياف البصرية وكيفية الحفاظ عليها وصيانتها بشكل فعّال.

وأضاف أن هذه الدورة تعكس التزام نقابة المهندسين العراقية بتطوير وتعزيز مهارات أعضائها، وتشجيعهم على الاستمرار في مسار التعلم المستمر والتطوير الشخصي. كما أشار إلى أهمية الشراكة مع شركة ايرثلنك للاتصالات، ومركز بصمة للتدريب والتطوير والاستشارات، والتي تسهم في تقديم محتوى تعليمي ذو جودة عالية ومتجددة.

من جانبهم أبدى المشاركون إعجابهم بالمحتوى العلمي الذي تم تقديمه في هذه الدورة، معبرين عن امتنانهم للجهود التي بذلتها لجنة القطاع الخاص ولجنة الاتصالات والمعلوماتية وشركة ايرثلنك للاتصالات ومركز بصمة لتنظيم هذه الفعالية التدريبية المفيدة التي تسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز فهمهم لأحدث التقنيات في مجال الاتصالات البصرية.

شارك هذا على: