لجنة النشاط الاجتماعي والرياضي ولجنة النشاط الثقافي تنظم ورشة بعنوان “مبادئ الروبوت وكيفية المشاركة في البطولات الوطنية والعربية”

في إطار جهودها المستمرة لتنمية وتفعيل القدرات، نظمت لجنة النشاط الاجتماعي والرياضي ولجنة النشاط الثقافي في نقابة المهندسين العراقية بالتعاون مع مركز STEMile، وهو ممثل العراق في الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي، ورشة تعريفية استهدفت أبناء وبنات المهندسين في الفئة العمرية من 6 إلى 16 سنة، بعنوان “مبادئ الروبوت وكيفية المشاركة في البطولات الوطنية والعربية”.

يأتي تنظيم هذه الورشة ضمن الاستعدادات الحالية للبطولة الوطنية الخامسة للروبوت والذكاء الاصطناعي، والتي تشمل مشاركة 13 محافظة عراقية.

حظيت الورشة بحضور نقيب المهندسين العراقيين، المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، الذي أعرب عن تقديره للجهود المبذولة في تعزيز التفاعل مع مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وأضاف المكصوصي، أن تطوير مهارات الأطفال في مجالات التكنولوجيا والهندسة يمثل استثمارًا مستقبليًا مهمًا لتطور البلاد، مشددًا على أهمية تشجيع الشباب على الاستفادة من هذه الفرص لتعزيز مهاراتهم وإثراء معرفتهم.

وأوضح السيد النقيب، أن نقابة المهندسين تسعى جاهدة لتوفير بيئة تعليمية وتدريبية تشجع على التفكير الإبداعي وتنمية قدرات الشباب الهندسية، من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تلبي احتياجات وتطلعات الأجيال الصاعدة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا.

من جانبه، أوضح المهندس عبدالله سعد رئيس لجنة النشاط الاجتماعي والرياضي في النقابة، أهمية هذه الورشة في تطوير مهارات الأطفال وتعريفهم بمفاهيم الروبوت وتقنياته المبتكرة.

أتاحت الورشة للمشاركين الفرصة للتعلم والاستفادة من خبرات مركز STEMile للتدريب التكنولوجي ونقابة المهندسين العراقية، وختمت الورشة بتوزيع شهادات مشاركة تعكس الجهود المبذولة لتعزيز التعلم والاستفادة من هذه الفرص التعليمية المبتكرة.

شارك هذا على: