ندوة في نقابة المهندسين العراقية حول قانون العمل رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٥

نظم قسم هندسة النفط في نقابة المهندسين العراقية، بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة العمل والتدريب المهني، ندوة حول قانون العمل رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٥، بمشاركة عدد من المختصين والمهندسين.

تضمنت الندوة التي قدمها الاستاذ محمد عبد الرزاق مدير القسم القانوني في دائرة العمل والتدريب في وزارة العمل، شرح مفصل لأبرز بنود قانون العمل، والتي تضمن امتيازات وحقوق للعاملين في القطاع الخاص.

وقال السيد رئيس قسم هندسة النفط الأستاذ علي فرج، إن محاور الندوة شملت تعريف بالمصطلحات المذكورة في قانون العمل، والاهداف والسريان، التشغيل والتدريب المهني، عقد العمل وانواعه، انتهاء عقد العمل، الاجور والرواتب، ساعات العمل والاوقات الإضافية، الاجازات والاعياد والعطل الرسمية.

وأشار إلى أن الندوة شملت التعريف ببعض القوانين والتعليمات المتعلقة بهذا القانون، مثل قانون الضمان الاجتماعي، وتعليمات وزارة العمل، وتعليمات تحديد الاعمال الخطرة والضارة والشاقة.

من جانبه ثمن السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، دور دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في تطبيق قانون العمل، وجهودهم في توضيح استفسارات المهندسين.

مؤكدا استعداد النقابة للتعاون التام مع الوزارة، في سبيل ضمان حقوق العاملين في القطاع الخاص، مما يساعد في تنشيط هذا القطاع.

شارك هذا على: