نقابة المهندسين العراقية تستقبل سماحة السيد عمار الحكيم في مقر النقابة

استقبل السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، سماحة السيد عمار الحكيم، في مقر نقابة المهندسين العراقية ببغداد، بحضور نائب النقيب الدكتور زيد عز الدين، وأعضاء مجلس النقابة، ورؤساء الأقسام، وعدد من رؤساء الفروع في المحافظات.

وتناول اللقاء، استعراض بعض من مشاكل المهندسين، في القطاع العام والخاص، وعدم تعاون بعض الوزارات مع النقابة، وعدم توفر أسس العمل النظامي الهندسي، في بعض مفاصل القطاع الخاص، ووجود مكاتب استشارية هندسية خارج الضوابط، فضلاً عن بعض الكليات الأهلية الهندسية التي لا تراعي الرصانة العلمية.

وقال السيد النقيب خلال اللقاء، إن المهندس العراقي متميز وله القدرة الكبيرة على الإبداع، وإن العديد من مشاريع فك الاختناقات المرورية، أبدع فيها المهندس العراقي، مثبتاً سطوته وتميزه عن نظيره الأجنبي.

داعياً، إلى ضرورة دعم النقابة في حل المشاكل التي تواجه الشريحة الهندسة والمهنة الهندسية، وتعاون مؤسسات الدولة والقطاع الخاص مع النقابة، من أجل ترصين الشهادة الهندسية، وضبط المخالفات التي تقوض العمل الهندسي السليم.

من جانبه أكد سماحة السيد الحكيم، ضرورة تعاون جميع الأطراف، لتحسين الوضع المهني للمهندسين، ودعم القطاع الخاص، والتشديد على ضرورة معالجة كل ما يمس حقوق المهندس العراقي، وتطوير القدرات الهندسية في البلاد.

معبراً، عن تفهمه لمشاكل المهندسين التي طرحها السيد النقيب والسادة أعضاء مجلس النقابة، ووعد ببذل الجهود اللازمة، لإيصال مطالبهم إلى الجهات ذات العلاقة.

بدورهم شكر السادة أعضاء مجلس النقابة، زيارة السيد عمار الحكيم، وسعيه لحل المعوقات التي تواجه المهندسين، والعمل الهندسي في العراق.

شارك هذا على: