نقابة المهندسين العراقية تشارك في مؤتمر العقبة الهندسي الدولي تحت شعار (سلامة، بيئة، طاقة، استدامة)

شاركت نقابة المهندسين العراقية ممثلة بالمهندس عبد الرحمن رياض رئيس قسم الهندسة الكهربائية في المركز العام ببغداد، والمهندس مقداد حماد رئيس فرع النقابة في محافظة صلاح الدين، وعدد من أعضاء مجلس الفرع في (مؤتمر العقبة الهندسي الدولي)، والذي اقيم تحت رعاية الأمير الحسن بن طلال رئيس مجلس أمناء الجمعية العلمية الملكية وتحت شعار (سلامة، بيئة، طاقة، استدامة)، وبتنظيم فرع نقابة المهندسين الأردنيين في محافظة العقبة وبمشاركة دولية ومحلية وعربية واسعة، وبحضور الأمير الحسن بن طلال عبر برنامج الزووم.

وتناول المؤتمر أهمية الطاقة البديلة، والمدن الذكية، والسلامة العامة وتسخير البدائل الهندسية في مجالات عديدة.

وأكد المؤتمر، على ضرورة اتباع الخطوات المتعلقة بالسلامة والبيئة من خلال خمسة محاور رئيسة حول إدارة المواد الخطرة، والاقتصاد الأخضر والأزرق، والطاقة النظيفة، وإدارة الكوارث والأزمات وما تنطوي عليه من موضوعات منهجية حول تقليل مخاطر الكوارث، وحالات دراسية لتقييم المخاطر الشاملة.

وخلال الحفل الختامي أعلن نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المهندس يعقوب بني طه توصيات المؤتمر لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة هذه التوصيات للمباشرة بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية الرسمية وعلى رأسها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات لوضع خطط تنفيذية لهذه التوصيات والمبادرات.

وفي ختام المؤتمر تم تقديم الشكر والتقدير لوفد نقابة المهندسين العراقية على تلبيتهم دعوة حضور المؤتمر ومساهمتهم في إثراء أعمال المؤتمر من خلال الأوراق البحثية المشاركة وإبداء الملاحظات.

يذكر أن مؤتمر العقبة الهندسي الدولي أقيم في مدينة العقبة على مدار يومين بتنظيم من فرع نقابة المهندسين الأردنيين في محافظة العقبة وحضر المؤتمرأكثرمن٦٠٠ مهندس ومهندسة ومتحدثين من دول مختلفة ومحاضرين من جهات حكومية وخاصة، بمشاركة ٣٧ ورقة علمية.

شارك هذا على: