نقابة المهندسين العراقية تطالب بمخصصات المهندسين في وزارة التخطيط

بحث السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، مع الدكتورة هناء اسماعيل مدير عام الدائرة القانونية في وزارة التخطيط، ورئيسة لجنة تعديل السلم الوظيفي، المخصصات الهندسية للمهندسين والعناوين الوظيفية للمهندسين، خلال زيارة إجراها السيد النقيب برفقة المهندس كاظم جواد عبدالكريم الخفاجي رئيس لجنة الدفاع عن حقوق المهندس وأمين السر المساعد.

وقال السيد النقيب ان اللقاء تناول مناقشة تعديل تسمية المخصصات الهندسية الى مخصصات مزاولة المهنة، بدل مزاولة المهنة الهندسية بعد الدوام الرسمي، وتأكيد تضمينها بالسلم الوظيفي، في حال عدم ورودها من قبل لجنة تعديل السلم الوظيفي.

وأشار، إن اللقاء ناقش إستيعاب اعداد المهندسين العاملين، في عنوان الدرجة الوظيفية الثانية، المستحقين للترفيع إلى الدرجة الأولى، بإستحداث عنوان وظيفي جديد كرئيس مهندسين أقدم أول أو مهندس إستشاري.

ونوه السيد النقيب، ان اللقاء شمل مناقشة حق مهندسي الأجهزة الطبية، في افتتاح المكاتب العلمية الخاصة بالاجهزة الطبية، حيث انها من استحقاق المهندسين، ومن صلب تخصصهم.

وأضاف، سيتم عقد ورشة عمل في نقابة المهندسين العراقيــة، بالتعاون مع وزارة التخطيط، لمناقشة المواضيع قيد الارتباط، مؤكدا حرص النقابة على إستحصال حقوق الزملاء المهندسين في القطاعين العام والخاص.

شارك هذا على: