نقابة المهندسين العراقية تعقد مؤتمرها السنوي للدورة 28 في بغداد

عقدت نقابة المهندسين العراقية، مؤتمرها السنوي للدورة ٢٨ لسنة ٢٠٢٣، بحضور السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، ونائب النقيب الدكتور زيد عزالدين محمد، وأمين السر المهندس عمر سلام، وأمين السر المساعد المهندس كاظم جواد، والخازن المهندس أسامة كريم حمودي، وأعضاء مجلس النقابة ورؤساء الاقسام ورؤساء الفروع وأعضاء المؤتمر العام في بغداد والمحافظات.

واستعرض السيد النقيب في كلمة له خلال المؤتمر، استراتيجية النقابة بالدورة 28، في معالجة المعوقات والمشاكل التي تواجه الزملاء المهندسين، مبينا ما حققته الدورة 28، من تقدم على المجالات كافة.

وأشار السيد النقيب، إن تعاون أعضاء مجلس النقابة، ورؤساء الفروع، في حل الصعوبات التي تواجه المهندسين في المركز العام، أو في الفروع، هو أساس قوة نقابة المهندسين، داعياً لاستمرار التعاون فيما يخدم الجميع.

وشمل المؤتمر، استعراض السيد امين سر النقابة، للتقرير الإداري بشكل تفصيلي والتصويت عليه بأغلبية الحضور.

وشهدت أعمال المؤتمر التصويت بالأغلبية على الحسابات الختامية لسنة 2022، والموازنة التخمينية لسنة 2023.

وتناول المؤتمر، التصويت بأغلبية الحضور، حول مقترح تعديل بدلات الاشتراك السنوي في صندوق تقاعد المهندسين، وتعديل بدلات التقاعد الشهرية للزملاء المشتركين، ومقترح تحديد يوم 25 أيار، يوماً للمهندس العراقي.

وشملت أعمال المجلس، التصويت بالأغلبية على تحديد اللجنة التي تم اختيارها في المجلس الاستشاري، لغرض تعديل قانون تنظيم مزاولة المهنة، وتعديل النظام الداخلي للنقابة، وقانون النقابة، لغرض تقديمه الى مجلس النواب.

وحسب سياقات أعمال المؤتمر العام، تم مناقشة مقترحات الزملاء الحضور، وادراجها ضمن خطط النقابة للعام الحالي.

شارك هذا على: