نقابة المهندسين العراقية توجه نداءً إنسانياً لوقف العدوان على شعب فلسطين

نصّ النداء:

رئيس الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية

المهندس مصطفى شيهو المحترم

تحية طيبة..

بالنيابة عن نقابة المهندسين العراقية، نعرب عن خالص قلقنا وتعازينا القلبية للأزمة الإنسانية المستمرة في فلسطين. إن مشاهدة العدوان على الشعب الفلسطيني قد أثرت فينا بشدة، ونعتقد أن من مسؤوليتنا الجماعية اتخاذ موقف من أجل السلام والعدالة وحماية حقوق الإنسان.

بصفتنا مهندسين مكرسين لمبادئ الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية، فإننا نؤمن إيمانا راسخا بأهمية التمسك بقيم السلام والتعاون ورفاهية جميع المجتمعات. وفي ضوء الحالة المتصاعدة في فلسطين، نرجو التكرم بدعم الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية في إصدار نداء إنساني لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني. يتماشى هذا النداء مع المبادئ المنصوص عليها في قانون الأمم المتحدة، ويشدد على أهمية حماية أرواح المدنيين، والحفاظ على البنية التحتية، ودعم حقوق وكرامة الأفراد المتضررين من النزاعات.

إن شعب فلسطين يتحمل معاناة هائلة، ومن الأهمية بمكان أن نقف متحدين، كمجتمع هندسي عالمي، متحدين في التزامنا بالسلام والقيم الإنسانية. ونعتقد أن الصوت الجماعي للاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية يمكن أن يسرع من معالجة الحالة الإنسانية الكارثية في فلسطين ويسهم في الجهود العالمية الرامية إلى إنهاء العدوان وتشجيع التوصل إلى حل عادل ودائم.

نطلب المساعدة في نشر هذا النداء الإنساني على نطاق واسع للمنظمات الدولية والحكومات وأصحاب المصلحة المشاركين في حل النزاعات. فلنستفيد معا من نفوذنا للدعوة إلى حل سلمي ووقف إطلاق نار فوري وفقا لمبادئ الأمم المتحدة والقانون الدولي.

نشكركم على اهتمامكم بهذه المسألة، ونتطلع إلى دعمكم في جهودنا المشتركة لمعالجة الأزمة الإنسانية الملحة في فلسطين.

مع خالص التقدير

المهندس

ذو الفقار حوشي المكصوصي

نقيب المهندسين العراقيين

شارك هذا على: