نقابة المهندسين العراقية توقع مع مؤسسة المهندسين الإندونيسية مذكرة تعاون لتعزيز التعاون وتبادل الآراء والخبرات

في إطار سعيها الدائم لبناء شراكات مع المؤسسات الرسمية والخاصة لما يحقق مبدأ التعاون المشترك تم توقيع مذكرة تعاون بين نقابة المهندسين العراقية ومؤسسة المهندسين الإندونيسية، وقد وقع على هذه المذكرة نيابة عن السيد نقيب المهندسين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، الدكتور وائل رشيد عبدالمجيد، على هامش مشاركته في اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد المنظمات الهندسية في آسيا والمحيط الهادئ FEIAP، الذي عُقد في إندونيسيا.

وتهدف المذكرة الى تعزيز التعاون وتبادل الآراء والخبرات بين المؤسستين في مجالات هندسية متنوعة، بالإضافة الى تعزيز التواصل والتفاهم بين الطرفين لتحقيق أهداف مشتركة والاعتراف المتبادل للأعضاء المنتمين للمؤسستين.

كما وتضمنت المذكرة التعاون في مجال تبادل الخبرات في مجال التدريب المهني والتطوير المستدام وتعزيز الأخلاقيات الهندسية، ودعم وتعزيز التعليم الهندسي من خلال تبني أنظمة الاعتماد العالمية للبرامج الهندسية، بالإضافة الى تبادل الأنشطة الهندسية المهنية والأكاديمية بين المؤسستين، بما في ذلك التدريب المهني والزيارات المتبادلة.

وقال نقيب المهندسين، المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، تأتي هذه المذكرة في إطار جهود تعزيز التعاون الدولي في المجال الهندسي وتعزيز التطور والاستدامة في المشاريع الهندسية.

واضاف، توقيع هذه المذكرة خطوة هامة نحو توطيد الروابط بين المهندسين في العراق وإندونيسيا، ونتوقع أن يسهم بشكل فعّال في تطوير وتحسين مجالات الهندسة في كلتا البلدين.

وخلال حفل التوقيع عبر الدكتور وائل رشيد عبدالمجيد عن اعتزازه بالشراكة مع مؤسسة المهندسين الإندونيسية، مبيناً ان من اهداف النقابة حاليا التشبيك مع مؤسسات القطاع العام والخاص والقطاع الاكاديمي.

شارك هذا على: