نقابة المهندسين العراقية تُنظم احتفالية مركزية لتكريم الزملاء المهندسين في وزارتي الداخلية والدفاع

نظمت نقابة المهندسين العراقية / لجنة النشاط الاجتماعي والرياضي، احتفالية مركزية بمناسبة عيدي الجيش والشرطة، برعاية السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، وبحضور عضو لجنة الامن والدفاع النائب كريم ابو سودة، والنائب المهندس حسين مؤنس، والنائب المستقل المهندس علي حسن الساعدي وبمشاركة عدد من القيادات والضباط والمنتسبين المهندسين في الوزارتين، وعدد من اعضاء مجلس النقابة، ورؤساء الاقسام والفروع.

تضمنت الاحتفالية، قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء في الجيش والشرطة، وعرض فلم وثائقي عن دور الضباط المهندسين في تحقيق النصر الكبير على الارهاب، وبسط الأمن في المدن، وترسيخ روح الأسرة الواحدة بوزارتي الدفاع والداخلية.

وقال السيد نقيب المهندسين في كلمة له، ان الاحتفال بهاتين المناسبتين الوطنيتين الغاليتين على قلوبنا، لا يمكن ان نفصلهما عما ينعم به بلدنا من امان.

واضاف، اي تقدم عمراني أو تكنولوجي هندسي يكون أساسه استقرار أمني، وبيئة مناسبة للتخطيط والبناء، وما نعيشه اليوم من هدوء هو بفضل جهودهم، لذا حرصت نقابة المهندسين العراقية على إقامة هذا الاحتفال عرفانا بهذا الفضل.

وأكد، إن نقابة المهندسين العراقية، هي يد البناء وبيت الخبرة ورصيد المهندس، وستستمر بدورها هذا دون كلل أو ملل، وستواصل بصفتها أقدم وأكبر مؤسسة نقابية مهنية في العراق، بتحمل المسؤولية الوطنية العالية، خدمة لوطننا وإعلاءً لشانه على كافة الأصعدة الهندسية، والمهنية، والاجتماعية، من خلال مساهمتنا الكبيرة بمشاريع التنمية المحلية الوطنية وفي كافة المجالات.

وأكد، أن النقابة لن تنسى الدماء الزاكيات التي روت تراب هذا الوطن، وأنها عاقدة العزم على مواصلة العطاء، من اجل خدمة مهندسي الوزارتين، والمطالبة بحقوق كافة المهندسين.

من جانبه أشاد السيد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية المهندس كريم ابو سودة، بجهود النقابة في الدفاع عن حقوق المهندسين في كافة الميادين، وقدم شكره وتقديره لاهتمام النقابة بزملائهم في وزارتي الدفاع والداخلية.

وأكد النائب المستقل المهندس علي حسن الساعدي، نحن في مجلس النواب العراقي، على اتم الاستعداد لمساعدة النقابة على اقرار القوانين المهمة التي تصب بصالح الشريحة الهندسية وتسهم في ترصين المهنة الهندسة.

وشمل الحفل تكريم عدد من الضباط، والضباط المهندسين ضمن المؤسسة الأمنية لمكافأة في عملهم، تقديرًا للانتصارات التي تحققت، بسواعد وجهود المخلصين من مقاتلي ومهندسي وزارتي الداخلية والدفاع.

شارك هذا على: