نقابة المهندسين العراقية فرع كربلاء المقدسة تنظم حَفْلاً لافتتاح المعرض الخاص بنصب المهندس العراقي

نظمت نقابة المهندسين العراقية فرع كربلاء حفلاً بمناسبة الإعلان عن الفائزين بالأعمال المقدمة لمسابقة (نصب المهندس العراقي)، برعاية السيد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، وبحضور نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، وعدد من المسؤولين في الحكومة المحلية متمثلة بالسيد نائب المحافظ ومديري بعض الدوائر في المحافظة، ومستشار رئيس الوزراء، ومستشارين في المحافظة، وعمداء كلية الهندسة في جامعة كربلاء وجامعة وارث الأنبياء، وممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ونقيب الأكاديميين في كربلاء، وعدد من المهندسين والوجهاء في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال نقيب المهندسين، نقف اليوم في هذه المناسبة لنكرم زملاءنا المهندسين الفائزين في مسابقة (نصب المهندس العراقي) على جهودهم وعطائهم وخبراتهم التي بذلوها لإخراج هذا العمل على أتم وجه.

وأشار، أن هذا التكريم هو تكريم للمبدعين من الزملاء الذين اظهروا الصورة الحضارية للمهندس من خلال تشييد نصب تذكاري يوضح البعد التاريخي للهندسة والمهندسين.

وأشاد، بالجهود التي بذلت للمساهمة في هذا الإنجاز من المسؤولين والأساتذة في كلية الهندسة والفنانين والمختصين والإعلاميين، والزملاء في فرع كربلاء المقدسة لحرصهم ومتابعتهم الدائمة.

من جانبه، بارك السيد محافظ كربلاء المقدسة الجهود المبذولة من قبل نقابة المهندسين في تنظيم هذه المسابقة والاحتفالية، وأشار إلى أن المهندس في كربلاء هو العصب الأساس في عمليات الإعمار والبناء والتطور الذي تشهده المحافظة وان الحكومة المحلية ملتزمة في إنجاز هذا الصرح المعماري وتنفيذ النصب في الساحة التي تمت الموافقة على تسميتها سابقا بساحة المهندس العراقي.

وقدم المهندس الاستشاري محمد فاضل النصراوي رئيس فرع كربلاء في كلمة له شكره وتقديره لجميع المشاركين من فنانين ومعماريين ولجان منظمة ولجان تحكيم وكل الداعمين للبرنامج، مؤكداً أن المسابقة تأتي لتعزيز دور المهندس وعرفانا لما يقدمه من أعمال في مجال الإعمار وصناعة الحضارة وهي تأتي تزامنا مع حملة الإعمار التي تشهدها المحافظة.

وبين، أن النقابة تسعى جاهدة لبث ثقافة المسابقات في الأعمال التصميمية، وهي على استعداد لتبني مسابقات أخرى بالتعاون مع الحكومة المحلية والدوائر المعنية.

واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على المشاركين من الزملاء المهندسين في مسابقة (نصب المهندس العراقي).

شارك هذا على: