نقابة المهندسين تنظم ورشة لأبناء المهندسين بعنوان (البرمجة والروبوت)

ضمن فعاليات برنامج الأسبوع النقابي الهندسي من أجل التنمية المستدامة والذي تقيمه نقابة المهندسين العراقية، نظمت لجنة النشاط الاجتماعي والرياضي ورشة حضورية بعنوان (البرمجة والروبوت)، خصصت لأبناء الزملاء المهندسين للأعمار من ٩ – ١٥ عاماً، وبالتعاون مع مؤسسة الاجيال للتمكين التكنولوجي coding for kids Iraq، وبمشاركة عدداً كبيراً من ابناء المهندسين.

تضمنت الورشة التي القاها المهندس علي الزبيدي، رئيس مؤسسة الاجيال للتمكين التكنولوجي، والدكتور مصطفى خالد، مؤسسة الاجيال للتمكين التكنولوجي، ومدير شركة STEAMers، تقديم نماذج عملية للبرمجة والروبوت، وتجارب عملية وممارسات تطبيقية في مجالات مختلفة تتعلق بالتكنولوجيا والبرمجة.

وأكد المهندس عبدالله سعد، رئيس لجنة النشاط الاجتماعي والرياضي، أهمية هذه الورشة بتعريف الأطفال بمفاهيم برمجة الروبوت وتقنياته المبتكرة.

وأضاف، أن تطوير مهارات الأطفال في مجالات التكنولوجيا الحديثة يمثل استثماراً مستقبلياً مهماً لنا جميعاً، مشددًا على أهمية تشجيع الأطفال على الاستفادة من هذه الفرص لتعزيز مهاراتهم وإثراء معرفتهم.

أتاحت الورشة فرصة للتعلم والنقاش بين الأطفال والمحاضرين، كما تم توزيع شهادات لجميع المشاركين في الورشة من أبناء الزملاء المهندسين مع هدايا (kit) لتجارب عملية في الروبوت والذكاء الاصطناعي.

شارك هذا على: