نقابة المهندسين تُنظم احتفالية مركزية بمناسبة عيدي الجيش والشرطة لتكريم الزملاء المهندسين في وزارتي الدفاع والداخلية

نظمت نقابة المهندسين العراقية لجنة النشاط الاجتماعي والرياضي، احتفالية مركزية بمناسبة عيدي الجيش والشرطة، بحضور السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، والفريق الركن حامد جارالله قائد الدفاع الجوي، والاستاذ حسين علاوي مستشار رئيس الوزراء، وبمشاركة عدد من القيادات والضباط والمنتسبين المهندسين في الوزارتين، وعدد من اعضاء مجلس النقابة، ورؤساء الاقسام والفروع.

تضمنت الاحتفالية، قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، وعرض فلم وثائقي عن دور الضباط المهندسين في تطوير قدرات الجيش والشرطة، وبسط الأمن في المدن.

وقال السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، في كلمة له، ان الاحتفال بهاتين المناسبتين الوطنيتين الغاليتين على قلوبنا، لا يمكن ان نفصلهما عما ينعم به بلدنا من امان، وان ثمرة جهود زملاءنا المهندسين في الجيش والشرطة العراقية تظهر جليه كل يوم من خلال امتلاك ناصية العلم والتكنولوجيا، والتي عززت القوة العسكرية العراقية.

واضاف، اننا إذا نحتفي هذا اليوم بهذه الصفوة المنتخبة من المجتمع فأننا ننقل إليهم تحياتنا كزملاء، مثمنين دورهم في تحقيق مدنا أكثر امناً وبلداً أكثر رفعة.

واكد، إن نقابة المهندسين العراقية، هي بيت الخبرة، وستستمر بدورها هذا دون كلل أو ملل، وستواصل بصفتها أقدم وأكبر مؤسسة نقابية مهنية في العراق، بتحمل المسؤولية الوطنية العالية، خدمة لوطننا وإعلاءً لشانه على كافة الأصعدة الهندسية، والمهنية، والاجتماعية، من خلال مساهمتنا الكبيرة بمشاريع التنمية المحلية الوطنية وفي كافة المجالات.

من جانبه اشاد المهندس عبدالله سعد، رئيس لجنة النشاط الاجتماعي والرياضي، ببطولات الجيش الباسل والشرطة البطلة، مثمناً دورهم الحافل من الانجازات والبطولات عبر التاريخ والحاضر، بالدفاع عن الوطن من المعتدين.

مشيداً، بالبطولات والمعارك التي خاضها الجيش العراق ضد الكيـ..ـان الصـ.ـهيوني، في حرب 1948، والانتصار في معركة جـ.ـنين والبطولات الحاضرة للدفاع عن البلاد والعباد. مؤكداً، ان لجنة النشاط الرياضي والاجتماعي، قد اخذت على عاتقها الاهتمام بهذه المناسبات الوطنية.

من جانبه أشاد الاستاذ حسين علاوي مستشار رئـيس الوزراء بجهود نقابة المهندسين العراقية، وتعاونها مع الحكومة العراقية في مشاريع اعادة الاعمار والبنى التحتية، مؤكداً على ضرورة تطوير الشراكة الفعالة بين المؤسسات الحكومية والنقابات المهنية.

وأشاد اللواء صفاء عبدالرزاق، امين سر الدفاع الجوي، بالدور الذي يقوم به المهندسين في الجيش والشرطة، حيث شكلوا عنصراً رئيسياً في تحقيق الانتصارات على الارهـ..ـاب وتعزيز الأمان.

وقدم العميد احمد حافظ، شكره لنقابة المهندسين العراقية، مؤكدا أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية والنقابات المهنية في بناء الوطن الأمن والدفاع عنه.

وشمل الحفل تكريم عدد من الضباط، والضباط المهندسين ضمن المؤسسة الأمنية، تقديرًا للانتصارات التي تحققت، بسواعد وجهود المخلصين من مقاتلي ومهندسي وزارتي الداخلية والدفاع.

شارك هذا على: