نقابة المهندسين فرع الديوانية تشارك في افتتاح المعرض العلمي الثاني لجامعة القادسية

شاركت وفداً من نقابة المهندسين العراقية فرع الديوانية في افتتاح المعرض العلمي الثاني لنتاجات طلبة قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات في كلية الهندسة بجامعة القادسية، برئاسة المهندس حيدر فرحان الشيباني، رئيس الفرع، وعضو مجلس الفرع الدكتور علاء عبد الحسين رفيس.

كما حضر المعرض رئيس الجامعة، الدكتور كاظم جبر الجبوري، والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، الدكتور ستار الفتلاوي، وبإشراف السيد عميد كلية الهندسة، الدكتور علي عبد الحسين الخالدي.

تهدف هذه المشاركة إلى تعزيز التواصل بين طلبة الكلية والمجتمع المحلي، وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار، ويمثل تجربة تحفيزية للطلبة على المشاركة في دعم المجتمع والابتكار العلمي.

شملت نتاجات الطلبة في المعرض عدة مجالات، بما في ذلك التطبيقات الطبية، وتطبيقات السيطرة الكهربائية على محولات القدرة والمحركات، ومقاييس الطاقة، والسيطرة الإلكترونية على مختلف جوانب الحياة العامة، والسيطرة على منظومات الإنترنت وتوزيع إشاراتها، وتطبيقات مكننة ري الأراضي الزراعية، وتطبيقات المنازل الذكية.

واكد، المهندس حيدر فرحان، على أهمية هذا النوع من المعارض في تنمية مهارات الطلبة وتحفيزهم على المشاركة الفعّالة في المجتمع.

شارك هذا على: