نقابة المهندسين فرع ديالى تنظم ندوة علمية بعنوان “مميزات العمل في القطاع الخاص والقطاع العام”

نظمت نقابة المهندسين العراقية فرع ديالى، بالتعاون مع كلية الهندسة في جامعة ديالى، ندوة علمية بعنوان “مميزات العمل في القطاع الخاص والقطاع العام”، قدمها المهندس الاستشاري حسين محمد حسين، رئيس الفرع.

تضمنت الندوة تعريف الطلبة المقبلين على التخرج بمميزات العمل في القطاعين العام والخاص، وأهم المهارات والدورات التي يحتاجها المهندسون في مواقع العمل، بالإضافة إلى بيان دور النقابة في تطوير مهاراتهم بعد التخرج.

أشاد المهندس حسين محمد بدور كلية الهندسة في إعداد مهندسين مؤهلين للانخراط في سوق العمل وتزويدهم بالمهارات اللازمة، من خلال النشاطات التي تنظمها شعبة التعليم المستمر في الكلية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

تمت مناقشة وتوضيح قانون صندوق تقاعد المهندسين، وأحتساب خدمة القطاع الخاص وإضافتها لأغراض “العلاوة والترفيع والتقاعد”.

من جانبه، عبَّر السيد عميد كلية الهندسة، الدكتور أنيس عبدالله كاظم، عن تقديره للجهود التي تبذلها نقابة المهندسين فرع ديالى في دعم الكوادر الهندسية وتطوير إمكانياتهم، والمساهمة في تطوير المهنة الهندسية.

حضر الندوة المهندس الاستشاري قاسم ابراهيم حسين، أمين سر نقابة الفرع، والمهندس عمار عيسى اسماعيل، مسؤول شعبة التعليم المستمر في كلية الهندسة، بالإضافة إلى عدد من الأساتذة التدريسيين في الكلية ورؤساء الأقسام والطلبة.

شارك هذا على: