نقابة المهندسين ورابطة المصارف يتدارسان توفير قروض ميسرة للمهندس العراقي

بحث السيد نقيب المهندسين العراقيين الأستاذ ذو الفقار حوشي المكصوصي مع رابطة المصارف العراقية الخاصة، سبل توفير تمويل للمشاريع الريادية للمهندسين وتوفير قروض ميسرة للمشاريع عن طريق مبادرة البنك المركزي العراقي، بحضور رئيس لجنة القطاع الخاص المهندس الاستشاري حيدر علي الرفيعي وعضو لجنة القطاع الخاص الزميل خالد الجابري .

وقال السيد ذو الفقار حوشي، إن التعاون يهدف إلى خلق الارضيات المناسبة لتوفير التمويل للمشاريع الريادية الهندسية .

واضاف، إن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية نقابة المهندسين العراقية في استحصال حقوق المهندس العراقي، والسعي لخدمة هذه الشريحة بكافة اختصاصاتهم، والمطالبة بدعم المشاريع التي توفر فرص عمل للمهندسين العراقيين.

مشيراً، إن البدء بالاعمار وتنفيذ سياسات التنمية المستدامة تتحقق بدعم وتشجيع المهندس العراقي ودعم المشاريع الريادية.

مثمناً دعم الرابطة لمبادرة ترميم مقر نقابة المهندسين العراقية – المركز العام، وسعيهم في دعم المبادرات التي تخدم المهندسين العراقيين.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة الاستاذ علي طارق، ان التواصل مع نقابة المهندسين يمثل خطوة مهمة لترصين الاداء داخل البلاد التي تتطلب مشاريع كبيرة، كما تتوجه في الوقت ذاته الى دعم المشاريع الريادية بالقروض المسيرة من خلال مبادرة البنك المركزي العراقي.

وأشار عضو لجنة القطاع الخاص خالد الجابري، ان الافكار الريادية تساهم بفاعلية في تنمية الانتاج في القطاعات الصناعية والزراعية والتجارية، وكذلك في القطاعات الخدمية، والتي من شانها ان توفر فرص عمل كبرى لشريحة واسعة من المهندسين الشباب وهذهِ المشاريع تُعتبر مقطورة الاقتصاد في اي اقتصاد و تقود البلد نحو نمو مستدام.

شارك هذا على: