نقيب المهندسين العراقيين: وزارة الدفاع تلغي الامر الوزاري بنقل الزملاء المهندسين الى هيئة التصنيع الحربي

بجهود وتواصل مباشر من قبل السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، مع معالي وزير الدفاع السيد ثابت محمد العباسي، وزارة الدفاع تلغي الامر الوزاري رقم 8 المتضمن نقل الزملاء المهندسين الى هيئة التصنيع الحربي.

حيث بينت الوزارة ان إجراءات النقل ستؤدي الى خسارة درجات وظيفية وكوادر متخصصة ومهمة لديها الخبرة في عملها فضلاً عن ضمان مبدأ الاستقرار الوظيفي للموظفين.

كما بينت الوزارة في كتابها المرسل إلى الأمين العام، انها لم تقترح عملية النقل هذه، وكان اقتراحها بتعميم كتاب النقل على وحدات الوزارة لبيان رغبة الموظفين بالنقل من عدمه.

من جانبه، قدم السيد النقيب، شكره وتقديره لمعالي وزير الدفاع الأستاذ ثابت العباسي المحترم، والضباط والمراتب والكادر المتقدم في وزارة الدفاع على سرعة الاستجابة لإلغاء امر النقل وبما يصب في مصلحة الجميع.

يذكر ان السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، قد شارك بالوقفة الاحتجاجية التي نظمها مهندسو وزارة الدفاع، بشأن الأمر الوزاري (٨) الخاص بنقل مجموعة من الموظفين من ملاك وزارة الدفاع إلى ملاك هيئة التصنيع الحربي بالدرجة الوظيفية والتخصيص المالي الخاص بهم.

كما التقى السيد النقيب، معالي وزير الدفاع ثابت العباسي، والسادة مسؤولي الوزارة، لحل هذه الإشكالية التي تضر بالمهندس أولاً، ولا تخدم الوزارة التي تؤكد حاجتها لخدماتهم.

شارك هذا على: