نقيب المهندسين العراقيين يلتقي رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار لفتح آفاق التعاون المشترك

زار وفد برئاسة نقيب المهندسين العراقيين الأستاذ ذو الفقار حوشي المكصوصي رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، الست سها داود نجار، وبحضور عدد من الفنيين والمختصين من الطرفين.

وتضمنت الزيارة، مناقشة الحادث المؤسف الذي تعرض له عدد من المواطنين الأبرياء نتيجة انهيار أحد المباني الصحية في منطقة الكرادة، والأسباب الفنية التي قد تكون أدت إلى حدوث الانهيار، ودور النقابة في مساعدة هيئة الاستثمار لدراسة الوثائق الفنية والهندسية للوقوف على السبب الذي أدى إلى هذا الحادث المؤسف.

كما ناقش الطرفان خلال الزيارة، وضع عدد من المعايير التي تكفل تحقيق نوعية أفضل في المشاريع الهندسية التي تجيزها هيئة الاستثمار في بغداد والمحافظات، ودور الطرفين (نقابة المهندسين وهيئة الاستثمار) في العمل سوياً لإيجاد آلية تعمل على الارتقاء بالمستوى الفني والهندسي للمشاريع الاستثمارية التي ينفذها المستثمرون في عموم العراق، وذلك للمحافظة على جودة الأداء وضمان جودة الأعمال النهائية لهذه المشاريع للمحافظة على الاقتصاد الوطني وتقليل فرض الغش والتلاعب بالمواصفات الهندسية.

واتفق الطرفان، على توقيع بروتوكول تعاون مشترك يؤسس للتعاون بين نقابة المهندسين وهيئة الاستثمار في مجالات تدقيق التصاميم والوثائق والإشراف على المشاريع الهندسية الاستثمارية وتحقيق السيطرة النوعية على المواد والأعمال المستخدمة في التنفيذ.

شارك هذا على: