نقيب المهندسين : لجنة تعديل التوصيف الوظيفي توافق على رفع التسكين عن الزملاء المهندسين واستحداث عناوين وظيفية جديدة لهم

أكد السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، موافقة اللجنة المالية النيابية، على رفع تسكين الدرجات الوظيفية للمهندسين، واستحداث عناوين وظيفية جديدة لهم، بعد اجتماع موسع عقده مع السيد رئيس اللجنة المالية النيابية المهندس عطوان العطواني، في مقر اللجنة المالية، بحضور الدكتور زيد عز الدين نائب النقيب، والمهندس عبدالهادي عبد الحسن جبير رئيس قسم الهندسة المدنية، والسادة اعضاء اللجنة، ونواب عن لجان الصحة والبيئة، والنزاهة، والقانونية، فضلا عن ممثلين عن الوزارات المعنية، الصحة، المالية، التخطيط، ومجلس الخدمة الاتحادي.

وقال السيد النقيب، إن الموافقة جاءت، بعد زيارات ميدانية و مخاطبات رسمية، للأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة التخطيط، واللجنة المالية النيابية، من أجل استحصال حقوق المهندسين في القطاع العام.

وأشار السيد المكصوصي، إن الموافقة على تعديل الوصف الوظيفي، تشمل المهندسين العاملين في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، ورفع التسكين عن الزملاء المهندسين، والسماح لهم بالترفيع إلى الدرجة الأولى، أسوة بالموظفين من أقرانهم، واستحداث عناوين وظيفية لهم.

من جانبه، قال السيد عطوان العطواني رئيس اللجنة المالية النيابية، سيتضمن التعديل مراجعة شاملة للوصف الوظيفي، وإيجاد عناوين وظيفية جديدة، تحقق الانسجام ما بين الوصف الوظيفي والمؤهل العلمي، وبما يتماشى مع حاجة مؤسسات الدولة.

وأضاف، رؤيتنا ان نمضي بهذا التعديل، على ان يجري العمل على اعداد قانون جديد للملاك.

مؤكداً، ان اللجنة المالية ستدرس جميع المقترحات والآراء التي تم طرحها في الاجتماع من قبل الجهات المعنية، والنقابة بغية العمل على تضمينها في القانون.

شارك هذا على: