نقيب المهندسين: وزير الصحة يوافق على تعيين خريجي أقسام الهندسة الطبية وصرف المخصصات الهندسية ومخصصات الخطورة

أكد السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، موافقة معالي وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي، على عدد من المواضيع الهامة التي تخدم المهندس العراقي، خلال زيارة أجراها السيد النقيب لوزارة الصحة، برفقة السيد أمين سر النقابة المهندس عمر سلام، ورئيس قسم الهندسة العامة الاستاذ محمد فخري.

وقال السيد المكصوصي، إن وزير الصحة وافق على تعيين خريجي أقسام الهندسة الطبية والاختصاصات الساندة وتفعيل قانون ذوي المهن الصحية، حسب المادة (٢/ ثانياً/أ)، الخاصة بالحذف والاستحداث للدرجات الوظيفية، لتلك الاقسام.

واضاف، إن الموافقة حصلت على صرف المخصصات الهندسية للزملاء المهندسين في تخصص الهندسة الطبية حسب قرار المحكمة الادارية الذي اكتسب الدرجة القطعية والبالغة 35%، فضلاً عن موافقته على صرف مخصصات الخطورة لباقي التخصصات الهندسية وحسب قرار المحكمة الادارية الذي اكتسب الدرجة القطعية ايضاً وبنسبة 40٪ من الراتب الاسمي، وحسب قرار مجلس الوزراء المرقم (308)، لسنة 2021.

وأشار، تمت الموافقة كذلك على إضافة ممثل عن نقابة المهندسين، ليكون أحد أعضاء لجنة وضع الضوابط بالمؤسسات الصحية الخاصة، لتوفير فرص عمل للزملاء المهندسين، واستثمار خبراتهم في دعم عمل تلك المؤسسات.

شارك هذا على: