نقيب المهندسين: يزف بشرى احتساب خدمة القطاع الخاص للزملاء المهندسين العاملين في القطاع الحكومي

بعد جهود متواصلة ومخاطبات وزيارات مستمرة من قبل نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة المالية، والجهات ذات العلاقة بخصوص احتساب خدمة الزملاء المهندسين ممن لديهم خدمة سابقة في القطاع الخاص، حسمت وزارة المالية هذه المسألة بكتاب رسمي الى نقابة المهندسين العراقية ذي العدد ٣٠٨٠٦ بتاريخ 7/8/2023، والذي اشار إلى احتساب الخدمة العمالية خدمة فعلية لأغراض تحديد الراتب (العلاوة والترفيع) والتقاعد للعامل العراقي عند التعيين في دوائر الدولة والقطاع العام.

وقدّم نقيب المهندسين العراقيين، المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، تقديره لهذه الجهود، وأشار إلى الدور المهم الذي لعبته الجهات الحكومية والمالية في تحقيق هذا الإنجاز.

وأكد على أهمية هذه الخطوة في تحسين ظروف الزملاء المهندسين مما سيساهم في تطوير مجالاتهم المهنية وتحسين مستوى معيشتهم.

وأضاف المكصوصي أن هذه الخطوة تعكس التفهم والتقدير من الحكومة للمهندسين وللدور الهام الذي يقومون به في تطوير البنية التحتية والمشروعات الوطنية.

في هذا السياق، قدم نقيب المهندسين شكره لدولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، ولمعالي وزير المالية السيدة طيف سامي، ولكل من شارك بفاعلية في دعم هذا الإجراء، الذي يبرز اهتمام ورعاية الحكومة بالمهندسين العراقيين في القطاع الخاص.

شارك هذا على: