نقيب المهندسين يزور مجلس الخدمة العامة لمناقشة قضايا المهندسين

زار نقيب المهندسين العراقيين، المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي الأستاذ محمود التميمي، حيث تم خلال اللقاء مناقشة عدداً من القضايا.

استعرض السيد النقيب خلال اللقاء أهم المعوقات والمشاكل التي تواجه النقابة في أداء واجباتها، واكد على ضرورة وجوب الاستفادة من خبرات الزملاء المهندسين للإشراف على تنفيذ المشاريع الخدمية والبنى التحتية في العاصمة بغداد والمحافظات والتي باشرت فيها الحكومة.

كما ألقى نقيب المهندسين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي الضوء خلال اللقاء على الإجراءات الجارية لإصدار الهويات الخاصة بأعضاء النقابة، حيث أوضح أن النقابة هي المؤسسة الوحيدة المخولة بمنح صفة المهندس، وأشار إلى تبني النقابة للأتمتة الإلكترونية لتسهيل هذه العملية.

من جانبه، أكد التميمي على دور النقابات وأهمية الانتماء إليها كنقطة تفاضلية مهمة للمتقدمين للتوظيف، مشيرًا إلى استعداد المجلس لتقديم الدعم والتعاون مع النقابات لضمان تحقيق دورها الفعّال في ساحة العمل.

كما تم بحث موضوع تعيين مهندسي الأجهزة الطبية والتي وعدت وزارة الصحة تضمين تعيناتهم خلال الفترة القادمة، بالإضافة الى حصة المهندسين في عقود المحافظات للثلاث سنوات القادمة.

شارك هذا على: