نقيب المهندسين يشدد بمتابعة قطع الاراضي التي خصصها محافظ البصرة خلال انعقاد المؤتمر السنوي للفرع

عقدت نقابة المهندسين العراقية فرع البصرة مؤتمرها السنوي للدورة 28، بحضور السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، والسيد رئيس فرع البصرة المهندس أياد ابوكطفة خيون، والسيد رئيس قسم هندسة النفط في المركز العام المهندس علي فرج، والنائب الأول لمحافظ البصرة المهندس زيد مؤيد الامارة.

تضمن المؤتمر قراءة التقرير الإداري والمالي والمصادقة عليهما من قبل السادة أعضاء المؤتمر، والمصادقة على الميزانية المالية للعام 2024 .

وقال السيد النقيب في كلمه له خلال المؤتمر، ان النقابة متابعة بجدية تسليم قطع الأراضي لمهندسي المحافظة التي خصصها محافظ البصرة.

وأدان السيد النقيب الاعتداء الذي طال مهندسي البصرة من المتظاهرين، مؤكدا ان النقابة ماضية في إيصال صوتهم ومطالبهم للجهات العليا، واستحصال حقوقهم.

واستمع السيد المكصوصي، لآراء ومقترحات الزملاء أعضاء المؤتمر العام، مؤكدا إن النقابة ماضية في تحقيق ما يخدم المهندس العراقي والمهنة.

وزار السيد النقيب والوفد المرافق له، السيد محافظ البصرة أسعد العيداني، للتباحث حول حادثة الاعتداء على مهندسي البصرة من الزميلات والزملاء، وحضور حفل تخرج طلاب كلية الهندسة في ملعب جذع النخلة.

من جانبه أكد السيد المحافظ متابعته لموضوع الاعتداء شخصياً ، ومحاسبة المعتدين، مشيرا أن قطع الأراضي ستوزع على المهندسين في ثلاث مناطق وهي، شط العرب، ومقاطعة ١٩ ، و السياب.

شارك هذا على: