نقيب المهندسين يفتتح فعاليات ملتقى ومعرض الابتكار والتنمية الذي نظمه فرع النقابة في محافظة بابل

افتتح نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، اليوم السبت، فعاليات ملتقى ومعرض الابتكار والتنمية، الذي ينظمه فرع نقابة المهندسين العراقية في محافظة بابل.

وقال نقيب المهندسين، ان دعم الشباب والرياديين والمبتكرين والايمان بهم وبقدراتهم في كافة المجالات، باعتبارهم بناة الأوطان ومستقبل البلد، هو أحد اولوياتنا كنقابة خلال الفترة المقبلة.

واضاف، أن ملتقى ومعرض الابتكار والتنمية الذي تقيمه نقابة المهندسين العراقية فرع بابل يوحد طموح المهندسين برؤية جديدة تجعل من الهندسة والتكنولوجيا نهجاً لفرض التنمية العامة والمستدامة باعتباره الحدث الأول في محافظة بابل الذي يحتفي بالمبدعين الشباب أصحاب الابتكارات.

وبين، ان هذا الملتقى يشكل فرصة للاستماع الى ما يواجه المهندسون الشباب وما يطمحون له، واضاف لابد من الاستماع الى أفكار الشباب والانصات لهم لتحقيق نهضة هندسية عراقية شاملة.

من جانبه، قال رئيس فرع بابل المهندس زمن علي موسى، أن هذا الملتقى يتيح المجال لنقل المعرفة والخبرات بين الشباب ويشجعهم على رفع قدراتهم وتنمية مهاراتهم لمواكبة التطور العلمي والاستفادة من التطورات في المجالات الهندسية المختلفة.

وأضاف، هذا يدفعنا الى العمل على تأسيس ملتقيات ومنصات للمهندسين الشباب لمناقشة الامور الهندسية المختلفة ولتكون نقطة تواصل وتقارب تتيح للجميع التحدث عن طموحاتهم وافكارهم، لخلق جيل متطور من المهندسين والتوسع باستخدام المنصات الالكترونية لتكون منصات خاصة لتدريب الشباب.

وتخلل الملتقى عرضاً لأصحاب الأفكار الناشئة كما ركز الملتقى، على مجموعة من المحاور المتعلقة بالتكامل الهندسي، والطريق إلى الريادة والابتكار.

كما شهد الملتقى حضور كبير من وسائل الاعلام والمهتمين بمجال الابتكارات، بالإضافة الى أعضاء نقابة المهندسين والجهات الداعمة وضيوف من مختلف محافظات العراق.

شارك هذا على: