نقيب المهندسين يلتقي أمين سر وزارة الدفاع لمناقشة مطالب المهندسين

التقى المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، نقيب المهندسين العراقيين، اليوم الخميس، بأمين سر وزارة الدفاع، الفريق الركن أحمد داود الخفاجي، والفريق المهندس شوان مظهر، نائب الأمين العام، لمناقشة عدة مطالب تتعلق بالمهندسين العاملين في الوزارة.

وأكد السيد النقيب على ضرورة احتساب المخصصات الهندسية للضباط المهندسين والمهندسين المدنيين المقررة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 133 لسنة 2008، واحتساب خدماتهم في القطاع الخاص المدفوعة عنها التوقيفات التقاعدية في صندوق تقاعد المهندسين أو دائرة الضمان الاجتماعي، استناداً إلى المادة 5 من قانون العمل رقم 37 لسنة 2015، لأغراض العلاوة والترفيع والتقاعد.

كما طالب بـإيقاف مبالغ الاستقطاع للمذاخر من المهندسين المدنيين العاملين في الوزارة، كون نزولهم يوميًا وغير مستفيدين من أي وجبة طعام، وعدم شمول الزملاء المدنيين العاملين في الوزارة بنظام العرضات الصباحية والمسائية، كونها لا تنسجم مع عملهم الهندسي.

ودعا الى استحداث “الملاكات الهندسية” للمهندسين العاملين في الوحدات العسكرية لغرض صرف المخصصات الهندسية، مؤكدًا أن تلبية هذه المطالب ستسهم في تعزيز أداء وزارة الدفاع وتقديم خدمات هندسية متميزة.

من جانبه، أكد الفريق الركن احمد داود الخفاجي أن وزارة الدفاع تحرص على تحقيق مطالب المهندسين العاملين في الوزارة، ودعم طاقاتهم لتقديم أفضل الخدمات الهندسية، مما ينعكس إيجابياً على أداء الوزارة.

وأضاف، أن الوزارة ستدرس المطالب التي قدمها السيد النقيب بجدية، وستسعى إلى تحقيقها في أقرب وقت ممكن.

شارك هذا على: