نقيب المهندسين يلتقي رئيس هيئة الإعلام والاتصالات لبحث السبل الكفيلة لدعم الملاكات الهندسية

التقى السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذو الفقار حوشي المكصوصي والوفد المرافق له المكون من المهندس الاستشاري حيدر علي الرفيعي رئيس لجنة القطاع الخاص، والمهندس محمد فاضل النصراوي رئيس فرع كربلاء لنقابة المهندسين، والمهندس ميثاق طالب، والمهندس سنان صفاء الدكتور علي المؤيد رئيس هيئة الأعلام والاتصالات لبحث السبل الكفيلة لدعم الملاكات الهندسية.

وأكد اللقاء، على ضرورة تعزيز أواصر التعاون بين النقابة والهيئة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام كونها من القطاعات المهمة والتي تحتل مساحة كبيرة في توفير فرص العمل وتطوير المهارات للزملاء المهندسين.

وبحث اللقاء، ملف تطبيق قرارات الأمانة العامة لمجلس الوزراء والخاصة باحتساب خدمة المهندسين العاملين في القطاع الخاص لكافة الأغراض والذين تم تسديد اشتراكاتهم في صندوق تقاعد المهندسين.

كما تم التباحث عن أهمية استضافة العراق اجتماعات الدورة العادية لاتحاد المهندسين العرب بعد 42 عاماً من تعذر استضافتها في العراق، حيث أكد د. علي المؤيد استعداد الهيئة لتقديم الدعم اللوجستي والإعلامي لهذه الاستضافة لدورها في نقل صورة العراق الحقيقية ودعمه في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وفي الختام، أكد السيد النقيب على استعداده التام لفتح آفاق التعاون المشترك في المجالات التدريبية والتطويرية لخدمة الشريحة الهندسية وترصين المهنة الهندسية.

شارك هذا على: