نقيب المهندسين يلتقي فخامة رئيس الجمهورية لمناقشة مشاكل المهندسين

زار السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء ٤ نيسان ٢٠٢٣ في قصر بغداد، برفقة السيد امين سر النقابة المهندس عمر سلام، والسيد امين السر المساعد المهندس كاظم جواد، والمهندس أحمد سالم رئيس قسم المعماري في نقابة المهندسين، لمناقشة عدد من المشاكل التي تواجه المهندسين.

وأكد فخامة رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، ضرورة تواصل نقابة المهندسين مع النقابات والجمعيات العالمية، واستلهام الرصانة المهنية التي تميز بها المهندسون العراقيون في إنجازاتهم، حيث أشار إلى الكفاءات الهندسية العراقية المتميزة التي فتحت أمامها أبواب العالمية وتركت بصماتها في أكثر من بلد.

ولفت السيد الرئيس إلى الدور الذي يمكن أن يضطلع به المهندسون في تنمية وتطوير القطاع الخاص، وضرورة إشراك نقابة المهندسين في المشاريع الهندسية، كما حث فخامته على أهمية التوعية والتطوير بعقد محاضرات علمية في مختلف المجالات وبما يلبي متطلبات المجتمع وبناء الدولة.

من جانبه، ثمّن نقيب المهندسين طروحات السيد الرئيس ودعمه للمهندسين، مستعرضا بعض المشاكل التي تواجه عملهم، ومطالباتهم بإشراك المهندسين العراقيين في رفد مؤسسات الدولة بالبناء والإعمار والتخطيط.

وأشار النقيب إلى أن هنالك لجاناً لتقييم الكليات الأهلية ورصانتها العلمية والهندسية، كما تشارك النقابة كجزء من الفريق المكلف بفك الاختناقات المرورية من خلال خبرائها واستشارييها، إضافة إلى إسهام النقابة في عدد من المجالات التي تعضد عمل المؤسسات.

شارك هذا على: