وفد من نقابة المهندسين يشارك في فعاليات المؤتمر الأردني الدولي في الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات

شارك وفد من نقابة المهندسين العراقية في المؤتمر الأردني الدولي في الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، الذي عُقد في الأردن خلال الفترة من 22 إلى24 مايو 2023. وحضر المؤتمر أكثر من 350 مختصًا في مجالات الهندسة الكهربائية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من داخل وخارج الأردن.

وقد نظم المؤتمر شعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع مجمع المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين – فرع الأردن (IEEE Jordan Section)، وحسب مواصفات مجمع IEEE العالمي، حيث يتضمن عرضًا لأوراق العمل المقبولة والمقدمة من باحثين من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى متحدثين رئيسين عالميين وورشات تدريبية.

وقد شارك الوفد العراقي في المؤتمر برئاسة المهندس عبد الرحمن رياض، رئيس قسم هندسة الكهربائية، وعضوية رئيس فرع كربلاء المهندس محمد فاضل النصراوي، ورئيس شعبة الهندسة الكهربائية في فرع كربلاء المهندس وسيم خليل جليل، ورئيس شعبة الهندسة الكهربائية في فرع صلاح الدين المهندس قتادة جهاد.

وأشار رئيس الوفد العراقي المهندس عبد الرحمن إلى أهمية المشاركة في هذا المؤتمر الدولي، لتبادل الخبرات والمعرفة مع المتخصصين في هذه المجالات والتعرف على آخر التقنيات والابتكارات في هذه المجالات.

وأضاف، تم خلال المؤتمر تناولت مواضيع متنوعة، مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وأمن الشبكات و الطاقة الكهربائية في شقين النقل و التوزيع و الاجهزة الطبية و تطورها باستخدام الذكاء الصناعي وغيرها و كان للوفد العراقي الكثير من المداخلات المهمة في بعض الاوراق البحثية من خلال تجارب عملية اكبر واكثر فائدة خاصة في قطاع الاتصالات والتطور الذي يشهده في استيعاب الاعداد المليونية الوافدة للعراق والتي تصل تقريبًا ١٥ مليون سنويًا و اكثر من ٤٠ مليون من داخل العراق خاصة اثناء الزيارات المليونية في رقعة جغرافية صغيرة وتوفير افضل مستوى من الخدمات الاتصالات والانترنيت.

وفي ختام المؤتمر، أعرب الوفد العراقي عن شكرهم وامتنانهم للمنظمين على هذا الحدث الهام والمثمر، الذي يساعد على تعزيز العلاقات العلمية والثقافية بين الدول العربية، كما أكدوا على أهمية تعزيز التعاون العلمي والتقني بين الدول العربية والعالمية لتطوير القطاعات الحيوية في العراق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر الدولي في الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات يعد فرصة مهمة للمشاركين لتحقيق التواصل والتفاعل بين المتخصصين في هذه المجالات، وتبادل الخبرات والمعلومات الحديثة، والتعرف على أحدث الابتكارات التكنولوجية في هذه الصناعة المهمة والحيوية، وكذلك تطوير العلاقات العلمية والثقافية بين الدول المشاركة في هذا الحدث العلمي العالمي الهام.

شارك هذا على: