نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

  • تسجيل الدخول
  • انشاء حساب

إستقبلت نقابة المهندسين العراقية عميد كلية الحكمة الأهلية الدكتور مازن الحكيم للاطلاع على فعاليات برنامج (التدريب الصيفي) لطلبة هندسة تقنيات الاجهزة الطبية والطب الحياتي

2021-09-02

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي – بغداد

زار عميد كلية الحكمة الأهلية الدكتور مازن الحكيم نقابة المهندسين للاطلاع على فعاليات برنامج (التدريب الصيفي) لطلبة هندسة تقنيات الاجهزة الطبية والطب الحياتي، وكان باستقباله الأستاذ محمد فخري فليح رئيس قسم العامة، ورئيس المركز التدريبي في النقابة.

وقد ابدى الدكتور الحكيم اعجابه بالإدارة المتميزة للدورة والفعاليات المختلفة التي يتم من خلالها تدريب الطلبة على الأجهزة الطبية بصورة عملية، بالإضافة الى الشرح المميز الذي يبذله المحاضرون لإيصال الفكرة بصورة سهلة ويسيرة تتوافق مع أحدث تقنيات التعليم الحديث.

وقال الأستاذ محمد فخري ان الغاية من التدريب الصيفي هو زيادة معرفة الطلبة “النظرية والعملية” من خلال التدريب المباشر، كما انها جاءت لاستدراك المواد التي لم يستطع الطلبة اكمالها في ظل جائحة كورونا وما سببته من ارباك للوضع التعليمي في العراق والعالم.

يذكر ان فعاليات برنامج (التدريب الصيفي) لطلبة هندسة تقنيات الاجهزة الطبية والطب الحياتي، تتم برعاية قسم الهندسة العامة، وبالتعاون مع الجمعية العراقية لتقنيات الهندسة الطبية والجمعية الامريكية للتعليم الهندسي.

وسيغطي البرنامج التدريبي مجموعة واسعة من المحاور المهمة منها (صيانة المفراس الحلزوني، واجهزة السونار والناظور، وكذلك اجهزة الاشعة والاجهزة البصرية، والمختبرية، اضافة الى كرسي الاسنان).

وجائت هذه الفعاليات للارتقاء بالمهندسين والمهنة الهندسة وتوفير التدريب المناسب لهم، مع الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والبيئة في التباعد الاجتماعي وتوفير الأجواء المناسبة للوقاية من فيروس كورونا.