نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

  • تسجيل الدخول
  • انشاء حساب

“النقابة المتنقلة” في ضيافة وزارة التخطيط العراقية

2021-09-15

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي
استمراراً لتطبيق تجربة “النقابة المتنقلة”، وسعياً لتسهيل إجراءات تحديث بيانات الزملاء المهندسين وإجراءات معاملاتهم بصورة إلكترونية، نقابة المهندسين تلبي دعوة وزارة التخطيط العراقية لتحديث بيانات مهندسيها.
زار فريق عمل من نقابة المهندسين العراقية، مبنى وزارة التخطيط العراقية لتطبيق تجربة “النقابة المتنقلة”.
وقال المهندس عمر سلام أمين سر النقابة، إن الهدف من الزيارة جاء لإتاحة الفرصة لتحديث بيانات الزملاء المهندسين في الوزارة لسجلاتهم الالكترونية في النقابة لتسهيل تقديم جميع معاملاتهم بصورة الكترونية في المرحلة القادمة.
وأضاف سلام، ان تجربة تحديث البيانات وتجديدها انطلقت منذ عام 2018، وقد دعونا جميع الزملاء المنتسبين الى النقابة وغير المنتسبين الى ضرورة تحديث وتسجيل بياناتهم لتسهيل الدخول الى تطبيق النقابة والدفع الالكتروني وجميع المعاملات الخاصة بهم بما فيها كتب التأييد والترقيات الهندسية واضافة الخدمة والحصول على كتب التأييد الى مختلف الجهات.
ونوه الى إن نقابة المهندسين على استعداد تام لتلبية حاجة مؤسسات الدولة والشركات والمكاتب الهندسية في إتمام معاملات مهندسيهم وفق مشروع النقابة المتنقلة، من خلال مفاتحة النقابة لغرض زيارتها وتقديم خدماتها المتنقلة لكوادرها.
وبين أمين السر، إلى ان هذه التجربة تأتي ضمن مشروع الحوكمة الالكترونية التي أطلقته النقابة.
يذكر بأن تجربة النقابة المتنقلة تعد أول تجربة من نوعها في العراق في تحديث وتجديد المعاملات خارج مقرات المؤسسات بما يسهل من الاجراءات ويقلل من عبئ المراجعات والروتين على الزملاء.