نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

  • تسجيل الدخول
  • انشاء حساب

لجودة التعليم الهندسي وترصينه، نقابة المهندسين العراقية تكرم الجامعات والكليات الاهلية الهندسية الفائزة بالتصنيف الأكاديمي السنوي الثالث

2021-11-14

المركز الإعلامي / بغداد

كرمت نقابة المهندسين العراقية في حفل اقامته يوم السبت الموافق 13/11/2021، الجامعات والكليات الهندسية الاهلية الفائزة بالتصنيف الأكاديمي.

وحصلت جامعة الكتاب على المركز الأول في التصنيف تلتها بالمرتبة الثانية جامعة الفراهيدي، وحلت بالمركز الثالث جامعة الامام الصادق “ع” / فرع النجف.

كما وزعت النقابة على الجامعات والكليات الفائزة بالمراكز الأخرى شهادات اعتماد من قبل النقابة، حيث بإمكان طلاب هذه الجامعات والكليات مراجعة النقابة لإصدار الهويات والتمتع بكافة الحقوق والامتيازات.

وقال الدكتور محمود فرحان مصلح رئيس لجنة الكشف والتقييم عن الكليات الاهلية ان هذا التصنيف جاء بعد زيارات ميدانية قامت بها لجنة الكشف والتقييم لهذا الجامعات والكليات، واعتمدت على ذلك استمارة خاصة معدة لهذا الغرض للتأكد من المستوى الأكاديمي والفني والتقني للأقسام الهندسية.

يذكر ان الزيارات التي قامت بها لجنة الكشف والتقييم للجامعات والكليات شملت زيارة (37) جامعة، بمعدل (70) قسماً هندسياً، وتم اعتماد (60) قسماً فقط.

وبخصوص الجامعات والكليات الهندسية التي لم تعتمد في التصنيف الأكاديمي فقد بلغت ثلاثة كليات، وتعود أسباب عدم الاعتماد الى عدم مطابقتها للشروط والضوابط الخاصة بالتقييم.