نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

  • تسجيل الدخول
  • انشاء حساب

نقابة المهندسين العراقية تعقد مؤتمر الشهيد المهندس (عبير سليم ناصر) في محافظة كربلاء المقدسة، وتؤكد على ضرورة إقرار قانون حماية المهندس

2021-08-29

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي – كربلاء

بحضور نقيب المهندسين العراقيين الدكتور ازهار حسين صالح ورؤساء فروع النقابة في المحافظات، عُقد في كربلاء المقدسة مؤتمر الشهيد (عبير سليم)، صباح يوم السبت الموافق 28/8/2021، وافتتح المؤتمر المهندس محمد فاضل رئيس فرع كربلاء، بقراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد وارواح شهداء العراق كافة.

وقالت الدكتورة ازهار حسين صالح: ونحن اليوم نقف هنا لنحي ذكرى هذا الرجل الذي ضحى بنفسه في خدمة وطنه وشعبه وأبناء محافظة، وكان نموذجاً صالحاً لأبناء جيله وزملاءه، فبقي ذكره الحسن يتردد على ألسنة الناس، ومواقفه الصالحة يذكرها كل من سمع به او صاحبه، فخلف بذلك إرثاً انسانياً ونزعة وطنية تتناقلها الأجيال.

وبينت الدكتورة أزهار: نحن هنا لنعبر عن مسؤوليتنا في ترصين المهنة الهندسية والارتقاء بالمستوى العلمي والاقتصادي والارتقاء بإدارة ثروات البلد وتعزيز استثمار الموارد الوطنية، وأضافت لكن هذه المسؤولية وهذا الواجب يجب ان يكون تكاملي بيننا وبين الحكومة لكي نستطيع ان نتوصل الى حلول واقعية وناجعة.

كما ناقش المؤتمر اوضاع المهنة الهندسية والمهندسين، وحجم الضغوط التي يتعرضون لها في القطاع الخاص والحكومي، وطالب الحاضرون الجهات ذات العلاقة بإقرار قانون (حماية المهندس) المقدم من قبل المجلس الاستشاري للنقابة في شهر كانون الاول لعام 2019، بأسرع وقت ممكن لحماية الشريحة الهندسية.

كما تضمن برنامج المؤتمر زيارة وفد من نقابة المهندسين عائلة الشهيد المهندس عبير سليم ناصر الخفاجي لتقديم التعازي لهم، ضم كل من نقيب المهندسين العراقيين الدكتورة ازهار حسين صالح واعضاء مجلس النقابة ورؤساء الفروع في المحافظات.

يذكر ان الشهيد عبير سليم كان يشغل مدير بلدية كربلاء وقد تم اغتياله من أحد المتجاوزين على أملاك الدولة خلال تنفيذه حمله إزالة التجاوزات في محافظة كربلاء المقدسة.

للاطلاع على البيان الختامي اضغط هنا