نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

  • تسجيل الدخول
  • انشاء حساب

وفد من نقابة المهندسين العراقية يزور الجامعة التكنولوجية لتعزيز العلاقات الثنائية بينهما

2021-09-17

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

زار وفد من نقابة المهندسين العراقية الجامعة التكنولوجية في بغداد، من اجل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين لخدمة الشريحة الهندسية والارتقاء بالمهنة الهندسية.

وتضمن الوفد كل من المهندس عمر سلام يوسف امين سر النقابة، والدكتور وائل رشيد رئيس لجنة النشاط الثقافي، والزميل فراس علي رئيس قسم هندسة النفط، وكان في استقبالهم رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد محمد الغبان والدكتور حيدر عبد ضهد مساعد رئيس الجامعة.

وقال السيد عمر سلام امين السر ان الجامعة التكنولوجية من الجامعات المهمة كونها تضم أكثر من (13) قسماً هندسياً وتخصصاً دقيقاً، وأشار الى اهمية تنظيم العلاقات والتعاون المشترك لخدمة الزملاء سواء كانوا طلاباً او خريجو.

وأكد على ضرورة استثمار امكانيات النقابة والجامعة من أجل تدريبهم لتمكينهم من المنافسة في سوق العمل من خلال البرامج والدورات التدريبية.

كما استعرض الجانبان المشاكل التي تخص الاوامر الجامعية للخريجين ومقترح فتح نافذة إلكترونية لتبادل الاوامر الجامعية لتسهيل الجهد واختصار الوقت وضمان سرعة الانجاز ودقة البيانات، كما تم التأكيد على دعوة الزملاء من اعضاء الهيئة التدريسية للمشاركة في المؤتمرات والورش التي تنظمها النقابة وإتحاد المهندسين العرب من خلال تقديم اوراق عمل وبحوث عملية لتبادل الخبرات.

من جانبه أعرب الدكتور احمد محمد الغبان رئيس الجامعة عن شكره لهذه الزيارة واهمية دور النقابة في حياة المهندسين بعد التخرج، وأبدى أعجابه بالتطور الملفت الذي يجري داخل النقابة في الوقت الحالي، وما تقدمه من خدمات، مبدياً استعداده للتعاون، كما قد قدم السيد رئيس الجامعة لوفد النقابة ميدالية الجامعة.

 وتم الاتفاق على انبثاق لجنة مشتركة تعمل على تذليل هذه المعوقات ووضع بعض الآليات لتفعيل التعاون المشترك وعلى جميع الاصعدة.